الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:16 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الكهرباء: بحلول 2035 نستهدف رفع نسبة الطاقة المتجددة لـ60% بدلا من 42%

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تدرس تعديل استراتجية الطاقة من خلال رفع نسبة مشاركة الطاقة المتجددة بالشبكة القومية لتصل إلى 60% طاقة متجددة بدلا من 42% بحلول 2035، موكداً أنه سيتم عرض هذه الدراسة على المجلس الأعلى للطاقة لأخذ موافقة، وأضاف شاكر، خلال افتتاح مركز سيمنس لخدمات الطاقة والأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقنى بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة أنه جارى التعاون مع شركة سيمنس لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الرياح بقدرة 500 ميجا وات، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يتم الوصول لاتفاق لبدء تنفيذ المحطة قبل نهاية العام الجارى.

وأوضح شاكر أن مركز سيمنس لخدمات الطاقة يعد شراكة بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة سيمنس الألمانية لخدمة كافة المعدات وسيتم نقل هذا الخبرات لدول الجوار للاستفادة من هذه الخبرات.

وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة افتتح صباح اليوم، مركز سيمنس لخدمات الطاقة والأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقنى بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، بحضور سيريل نون السفير الألمانى فى القاهرة، وجو كايسر الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس العالمية، ورئيس المجلس الإشرافى لسيمنس للطاقة وكريم أمين الرئيس التنفيذى لقطاع التوليد بشركة سيمنس للطاقة، وعدد من قيادات وزارة الكهرباء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة