الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 09:13 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تسببت في إصابة الصياد بصدمة كبيرة.. كل ما تريد معرفته عن أحدث وأغرب سمكة قرش في العالم

أحدث وأغرب سمكة قرش في العالم
أحدث وأغرب سمكة قرش في العالم

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مجموعة صور تظهر أحدث وأغرب سمكة قرش في العالم، قاد باصطيادها صياد هندي أصيب بصدمة بمجرد رؤيته لأحد هذه المخلوقات العجيبة أثناء صيده.

وأثارت صور السمكة الغريبة جدل بين الرواد حتى أصبحت تريند السوشيال ميديا، حيث فوجئ بـ سمكة قرش برأسين في شبكة صيده.

وبدأ الأمر عندما كان "نيتين باتيل" يصطاد في المياه قبالة "ماهاراشترا" في غرب الهند عندما أخرج شباك صيده، وبعد النظر إلى شبكته ، اكتشف "باتيل" من قرية ساتباتي في منطقة بالغار ، المخلوق ذي الرأسين.

اللافت للنظر أنه كان غير مدرك لمدى ندرة القرش المولود حديثًا، فقد التقط بعض الصور ثم ألقى بها مرة أخرى في البحر،وقال: "نحن لا نأكل مثل هذه الأسماك الصغيرة ، وخاصة أسماك القرش ، لذلك اعتقدت أنها غريبة ، لكنني قررت رميها على أي حال".

إلا أنه سرعان ما عرف أن السمكة كانت غير عادية، قال "أوميش باليكار" صياد آخر: "لم نر شيئًا كهذا من قبل..نعتقد أن أحد أكبر أسماك القرش ربما يكون قد أنجب طفل القرش ذا الرأسين".

وعلى الفور تم الإبلاغ عن سمكة قرش مماثلة ذات رأسين من ولاية "غوجارات" في عام 1964 ، وآخر في عام 1991 من ولاية كارناتاكا، فقد كان من الممكن مشاهدة آخرين ، لكن لم يتم تصويرهم أو جمعهم.

جدير بالذكر أن العلماء يعتقدون أن مجموعة متنوعة من العوامل يمكن أن تكون قد أدت إلى إصابة القرش وهو قرش سبادنوز (Scoliodon laticaudus) بهذه الطفرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة