الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:44 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد البرتقال للبشرة والشعر

البرتقال
البرتقال

يعتبر البرتقال من أهم الفواكه الشتوية التي لا غنى عنها في شهور البرد؛ حيث يعتقد البعض أن فوائده تقتصر على الوقاية من الأنفلونزا ونزلات البرد إلا أن هذا غير صحيح لأن البرتقال مفيد للجسم والشعر والبشرة.

وتشير الأبحاث إلى فوائد البرتقال للمعدة لكثرة الألياف به مما يقي من الإصابة بالإمساك وقرحة المعدة ، كما أن تناول عصير البرتقال الطازج بانتظام يحمي من أمراض الكلى وتكون الحصوات.
ويقي البرتقال من أمراض القلب لاحتوائه على مركبات الفلافونويد التي تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي يقلل من تصلب الشرايين ويضبط مستوى ضغط الدم المرتفع
كما أن البرتقال خبير تجميل لانه مفيد للبشره فيمكن الاعتماد على قشر البرتفال في عمل ماسك طبيعي لتفتيح البشرة .

جففي قشر البرتقال أسفل أشعة الشمس بحيث يسهل تحويله لمسحوق ثم اطحنيه واضيفي ملعقة زبادي وضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة.

ويعد البرتقال مفيد أيضا لمن يعانون من تساقط الشعر ، ففيتامين سي C المتوفر فيه يحفز من إنتاج الكولاجين اللازم لصحة الشعر .
يحتوي البرتقال على العديد من مضادات الأكسدة التي تحافظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة كما أنها تحميك من الإصابة بالأمراض المزمنة.
كما أن البرتقال غني بالعناصر الغذائية الهامة المفيده لصحة العينين مثل فيتامين A و C والبوتاسيوم فلا تغفل تناول ثمرة برتقال واحدة بشكل يومي .
من فوائد البرتقال أيضا أنه يعمل على تنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة لاحتوائه على حمض الفولات والفوليك ، كما أنه من الفواكه المهمة للحامل لأنه يحمي الطفل من الإصابة بالاضطرابات العصبية
يقي البرتقال أيضا من أمراض القلب لاحتوائه على مركبات الفلافونويد التي تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي يقلل من تصلب الشرايين ويضبط مستوى ضغط الدم المرتفع

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.