الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:45 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل..تحديد ملعب نهائي دوري ابطال أسيا هذا الموسم

الاتحاد الاسيوي
الاتحاد الاسيوي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة، إقامة نهائي دوري أبطال آسيا 2020 في العاصمة القطرية الدوحة، حيث يقام النهائي من جولة واحدة يوم 19 ديسمبر، وقال الاتحاد الاسيوي في بيان عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت: "بعد نهاية مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الغرب في قطر مؤخراً، واستعداد البلاد حالياً لاستضافة مباريات منطقة الشرق اعتباراً من منتصف الشهر المقبل، فقد أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن قطر مستعدة لاستضافة المباراة النهائية’’.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي: "تسببت جائحة كوفيد-19 في جعل اختيار الدولة المضيفة لنهائي هذا العام أمرًا صعبًا ومعقدًا، خاصة في ظل هذه الأوقات الحافلة بالتعقيدات من ناحية السفر والقيود الصحية".

تابع: "نهائي هذا العام سيكون من مباراة واحدة بشكل يختلف عن السنوات السابقة، وبالتالي كنا بحاجة لضمان عدم حصول أفضلية غير عادلة لأحد الفرق".

وأوضح :"تحظى صحة وسلامة كل الفرق المشاركة وكافة أطراف اللعبة بأهمية كبيرة لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبالتالي نحن نتقدم بالشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات المحلية في قطر والوزارات على توفير كل الإجراءات الطبية اللازمة والبروتوكولات الطبية الفعالة."

وتُستأنف مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق اعتباراً من 18 نوفمبر، على أن تقام مباريات دور الـ16 يومي 6 و7 ديسمبر، ومباراتا الدور ربع النهائي يوم 10 ديسمبر، ومباراة قبل النهائي يوم 13 من ذات الشهر.

وكان الهلال أحرز لقب النسخة الماضية بفوزه ذهابا على ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني 1-صفر وإيابا 2-صفر خارج ملعبه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.