الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:36 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على شروط ديوان الخدمة المدنية الكويتية لتعيين معلمين غير كويتيين

الكويت
الكويت

كشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لصحيفة "الأنباء" الكويتية، أن ديوان الخدمة المدنية اشترط على وزارة التربية عدم تعيين أي معلم غير كويتي إلا بموافقته.

ووفقا لـ "الأنباء"، أوضحت المصادر: "اشترطنا على وزارة التربية عدم إصدار أي قرار بتعيين معلمين غير كويتيين إلا بعد إحالة ملف كل معلم للديوان لمراجعته والتأكد من توافر الشروط التي وضعها الديوان للموافقة على التعيين".

وردا على سؤال حول شروط تعيين غير الكويتيين معلمين، قالت المصادر: "أهم شرط هو ضرورة أـن تكون وظيفته المدونة في سمة الدخول معلما، حتى وإن كان يحمل شهادة جامعية متخصصة، لا نوافق على تعيينه إذا استطاع القدوم الى الكويت بسمة دخول لوظيفة أخرى".

وعن سبب ايقاف التعيينات لوظائف معلمين، ردت المصادر قائلة: "لا صحة لذلك لكن تم تحديد 4 تخصصات يمنح حاملوها موافقة على التعيين خلال العام الدراسي الحالي وهي: الكيمياء، والفيزياء، والرياضيات، واللغة العربية، بشرط توافر الشروط الأخرى من السن وسنوات الخبرة والتقدير وحسب ترتيب الفئات المعتمدة من مجلس الوزراء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة