الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 07:39 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
كل ما تريد معرفته عن أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024 حورية فرغلي تعلن عن مواعيد وأماكن عرض مسرحية رابونزل بالمصري بث مباشر ببلاش مباراة ليفربول وأتالانتا.. مفاجآت كلوب في تشكيل الريدز موعد عرض فيلم شقو لـ عمرو يوسف في السعودية تفاصيل التدريب الأول للأهلي في الكونغو استعدادا لمواجهة مازيمبي..صور التفاصيل الكاملة للزيادات التي ستصرف للمعلمين مع مرتبات شهر أبريل 2024 .. تعرف على يوم القبص موقف محمد صبحي من المشاركة في لقاء الزمالك ضد دريمز بالكونفدرالية تحذير عاجل بشأن الطقس: درجات الحرارة الشديدة بث مباشر مجانى مباراة ليفربول وأتالانتا.. التشكيل المتوقع للريدز ضد أتالانتا بالدوري الأوروبي بث مباشر ليفربول وأتالانتا.. موعد مباراة الريدز المصيرية ضد أتالانتا بالدوري الأوروبي الليلة 3 أيام وهتقبض.. جدول صرف مرتبات شهر أبريل 2024 بث مباشر مباراة ليفربول وأتالانتا.. التشكيل المتوقع للريدز ضد أتالانتا بالدوري الأوروبي

بسبب توتر العاقلات مع تركيا..اليونان تغيب عن مناورات ”نصرت 2020” للمرة الأولى

أطلقت وزارة الدفاع التركية، أمس السبت، مناورات «نصرت 2020» لزراعة الألغام البحرية في خليج إزمير، بمشاركة دول من حلف الناتو، على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وبمشاركة من رومانيا وبلغاريا، وتغيب اليونان لأول مرة منذ فترة طويلة عن تلك المناورات التي كانت ضيفًا دائماً عليها بعد توتر العلاقات بين أنقرة وأثينا في شرق المتوسط.
تأتي المناورات في موعدها السنوي، حيث تستضيف تركيا عددًا من الدول كل عام للمشاركة في مناورات خليج إزمير، ودائمًا ما كانت اليونان وإيطاليا على رأس تلك الدول، وانضمت إليهما قطر وإسبانيا في مناورة العام الماضي، وذلك قبل انقطاع الصلات بين اليونان وتركيا بسبب الصراع والتوتر بين حليفي الناتو في شرق المتوسط.
ووفقا للبيان الذي أصدرته وزارة الدفاع التركية عبر موقعها الرسمي، فقد انطلقت المناورات في خليج إزمير غرب تركيا عقب انتهاء المؤتمر الصحفي للإعلان عن المناورة. وقالت الوزارة إن القوات البحرية والجوية وكذلك خفر السواحل التركية ستشارك في المناورة مع عناصر من حلف الناتو ورومانيا وبلغاريا والولايات المتحدة الأمريكية للتدريب علي الألغام الحربية، وستستمر لمدة 10 أيام في الفترة من 17 إلى 27 أكتوبر الشهر الجاري.
ومن جانبه قال اللواء البحري، إيهان جيديك، قائد زراعة الألغام البحرية، إن المناروات تهدف إلى تطبيق وتخطيط وتقييم حرب الألغام وكذلك القدرة على العمل مع عناصر قوات مختلفة.
وعملية زراعة الألغام البحرية «نصرت» تعود إلى تاريخ سفينة بحرية تابعة للبحرية العثمانية، دخلت الخدمة البحرية عام 1913. وشاركت في معارك الدردنيل بصفة زارعة الغام، كما قامت لاحقا بأداء أدوار متعددة في البحرية التركية، فبين الأعوام 1927 و 1937 عملت بصفة زارعة الغام ثم كسفينة غطس حتى عام 1939 ثم أصبحت سفينة خدمة واتصال اعتبارًا من 1939 حتى خروجها من الخدمة في البحرية التركية عام 1955.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.