الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تركيا تسحب قاعدة «مورك» العسكرية من شمال غرب سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وكالة أنباء رويترز وفقًا لمصدر عسكري، بأن تركيا تقوم بسحب قواتها من قاعدتها العسكرية بشمال غرب سوريا، والتي كانت محاصرة من قبل قوات الرئيس السوري بشار الأسد منذ العام الماضي.

وكانت نقطة المراقبة في «مورك» واحدة من عشرات النقاط التي أنشأتها القوات التركية في عام 2018، ولم تنسحب تركيا بشكل كامل، ولكنها تعزز وجودها في أماكن أخرى بالشمال السوري.

وكان المسئولون الأتراك يرفضون الانسحاب من نقطة مراقبة واحدة بسوريا، لكن لم يبقَ لوجودهم أى قيمة عسكرية للبقاء في «مورك»، بعد حصار قوات الأسد لهم من جهة، وكذلك حصار قوات سوريا الديموقراطية وقوات حماية الشعب الكردية من جهة أخرى.

وقال مسئول سوري بارز في المعارضة السورية مقرب من تركيا لرويترز: «تفكيك القاعدة بدأ، مشيرًا إلى أن الانسحاب سيستغرق عدة أيام، والذي تم في إطار تعزيز اتفاقية وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها مع روسيا.

وتقول المعارضة السورية إن تركيا لديها ما يقرب من 15 ألف جندي في الشمال السوري إلى جانب قوات المعارضة المدعومة من أنقرة والمليشيات الجهادية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.