الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو.. مادلين طبر لـ ”الموجز”: هذه أسرار حبي لتلاوة القرآن الكريم رغم ديانتي المسيحية

مادلين طبر
مادلين طبر

كشفت الفنانة اللبنانية مادلين طبر أثناء ندوتها بـ "الموجز" أسرار علاقتها بالدين الإسلامي منذ طفولتها رغم أنها مسيحية الديانة والسر وراء حبها الشديد لقراءة سورة يس، وكيف قضت على الفتنة الطائفية بلبنان بقوة العلاقة مع أصدقائها المسلمين.

وأضافت مادلين طبر: "سورة يس هي في منتصف المصحف الكريم وكل الآيات عظيمة ولكن هذه السورة خاصة عظيمة ولها مكانة كبيرة وخصوصية في حياتي، كنت بعشقها وأنا طفلة أثناء المرحلة الابتدائية ودخلنا على الثانوية فكانت الظروف في لبنان صعبة وكل الأحداث تشير أن هناك حرب في لبنان".

وتابعت: "إحنا الأطفال قررنا القضاء على الطائفية وكنا أربعون فتاة في كل فصل دراسي اتفقنا على الانضمام إلى فصول التربية الدينية مع المسلمين للتعارف على بعض وتلاوة القرآن الكريم لمدة نصف ساعة بصفة دائمة للقضاء نهائياً على الفتنة الطائفية التي نشبت في السبعينات بلبنان".

وأشارت إلى أن الشيخ خالد معلم التربية الدينية لاحظ بذكاء شديد أنها تتمتع بروحانيات خاصة بعد إعجابه الشديد بطريقة آدائها في خروج ألفاظ اللغة العربية الفصحى الصحيحة، حتى أصبحت الصوت المميز بقراءة القرآن في الحفلات المدرسية في مدرسة فخر الدين لتعاليم الآيات، ومن هنا بدأت قصة حبها لتلاوة القرآن الكريم خصوصاً سورة يس.

يذكر أن آخر أعمال مادلين طبر مسلسل "الوجه الآخر" بطولة ماجد المصرى ونسرين طافش وأحمد سعيد عبد الغني ومهند حسني وندى موسى وهبة الأباصيري وعماد رشاد وإسلام حافظ وأحمد خليل وهاجر الشرنوبي، وتأليف فداء الشندويلي، وإخراج سميح النقاش.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.