الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور.. تركيا تواصل تدريب عناصر حكومة «الوفاق»

تدريب حكومة الوفاق
تدريب حكومة الوفاق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، عن مواصلة تدريب عناصر تابعة لحكومة الوفاق الليبية، وقالت إنها دورة لتدريب خفر السواحل الليبيين.

وأوضحت الوزارة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الدورة تأتي في إطار اتفاقية التعاون الأمني المبرمة بين تركيا وحكومة الوفاق.

وفي نوفمبر الماضي، وقع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مذكرتي تفاهم مع رئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، الأولى تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، والثانية بتحديد مناطق الصلاحية البحرية.

وكانت تركيا قد أعلنت مؤخرًا عن تدريب قواتها العسكرية عناصر حكومة الوفاق الوطني، في دورة تأهيلية تشمل 120 ليبيًا، رغم مطالب الدول الأوروبية بالتهدئة في شرق البحر المتوسط وليبيا، وتحذير إسطنبول من فرض عقوبات عليها.

وأصدرت وزارة الدفاع التركية بيانًا أعلنت فيه عن دعمها العسكري لحكومة الوفاق، برئاسة فايز السراج.

كما سبق ودربت قوات تركيا البحرية بحارة حكومة الوفاق الوطني على الغوص، في دورة تأهيلية مدتها 6 أسابيع، وقالت وقتها وزارة الدفاع التركية إن التدريب يأتي في إطار ما سمته اتفاقية التدريب والتعاون والاستشارات العسكرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.