الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:07 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

75 دقيقة.. أياكس يتراجع بدنيا ومازال التقدم لليفربول بهدف دون رد

ليفربول وأياكس
ليفربول وأياكس

مرت 75 دقيقة من مباراة ليفربول الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي على ملعب "يوهان كرويف آرينا"، ومازالت النتيجة تقدم ليفربول بهدف دون رد، فى الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لدور المجموعات من الموسم الجديد لدورى أبطال أوروبا 2020.

وشهدت الدقيقة 7 على خطأ ناتج عن سوء فهم بين جوميز مدافع ليفربول، وأدريان حارس نفس الفريق،كاد أن يكلف الريدز هدفا.

وسجل تاجليافيكو مدافع أياكس، بالخطأ في مرماه، هدفا لصالح ليفربول، في الدقيقة 38.

ليفربول دخل الشوط الثاني، بنشاط كبير في الشوط الثاني، وأعتمد أياكس على الهجمات المرتدة،

وخرج كلا من محمد صلاح وفيرمينيو وساديو ماني في الدقيقة 58، ودخل كلا كن شاكيري وديوب ومينامينو.

وتواجد النجم المصرى محمد صلاح على رأس تشكيل الريدز فى مواجهة اليوم.

وجاء تشكيل الليفر: حراسة المرمى: أدريان، خط الدفاع: ألكسندر-أرنولد - جوميز - فابينيو – روبرتسون، خط الوسط: ميلنر - جونز – فينالدوم، خط الهجوم: محمد صلاح - مانى – فيرمينو.

بينما جاء تشكيل أياكس: حراسة المرمى: أونانا، وخط الدفاع: مزراوي، شورز، بليند، تاجليافيكو، وخط الوسط: كلاسين، محمد قدوس، جرافنربش، وخط الهجوم: نيريس، تاديتش، أنتوني.

ولم يتذوق طعم الهزيمة فى آخر 13 لقاء أمام الفرق الهولندية، ورغم أن الفريق الإنجليزى يعد ضيفا ثقيلا على نظيره الهولندى، حيث إنه يدخل هذه المواجهة بكل قوة، باحثًا عن تحقيق أول انتصار ليعطي انطباع بأنه قادم بكل قوة، للمنافسة على تحقيق اللقب والعودة من جديد إلى منصات التتويج، وتقديم كل ما لديه ليصل إليها مرة أخرى، إلا أنه سيخوض مباراة اليوم مفتقدا لأحد أهم عناصر دفاعه، بعد إصابة الهولندى فيرجيل فان دايك، بقطع فى الرباط الصليبى، وإعلان غيابه لفترة طويلة.

بينما يسعى أياكس أمستردام الذى لم ينجح فى عبور دور المجموعات فى البطولة الماضية، وخرج من نفس هذا الدور بالمركز الثالث فى مجموعته، للعودة إلى المنافسة على اللقب من جديد، وتقديم أداء مميز منذ انطلاقة البطولة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.