الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:38 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

 ماء الثوم.. الحل السحري لرفع المناعة والوقاية من كورونا

ماء الثوم
ماء الثوم

من المعروف لدى الجميع أن ماء الثوم يتمتع بالعديد من الفوائد السحرية المميزة خاصة أنها تحتوي على مركبات ذات خصائص طبية قوية إليك فوائد ماء الثوم العديدة للصحة والبشرة لغناه بمركبات الأليسين المتواجدة فى الثوم الطازج بعد تقطيعه أو سحقه ويحتوي الثوم أيضًا على كميات ضئيلة من العديد من العناصر الغذائية الأخرى

ولهذا نستعرض معكم فوائد ماء الثوم الصحية لرفع المناعة والوقاية من كورونا:

= غني بالفيتامينات والمعادن ، مثل فيتامينات B-6 و C ، والمنجانيز ، والسيلينيوم وكلها تعزز صحة الشعر وقد تساهم الخصائص الطبيعية المضادة للميكروبات والفطريات الموجودة في الثوم أيضًا في فوائد الشعر

= يساعد فى تحسن صحة العظام فهو يمكن أن يقلل من فقدان العظام عن طريق زيادة هرمون الاستروجين عند الإناث وقد يكون للأطعمة مثل الثوم والبصل أيضًا تأثيرات مفيدة على هشاشة العظام .

= منخفض السعرات الحرارية وغني بفيتامين ج وفيتامين ب 6 والمنجنيز. كما أنه يقاوم نزلات البرد ومكملات تعزز وظيفة جهاز المناعة وتقليل شدة الأمراض الشائعة مثل الأنفلونزا ونزلات البرد.

= ماء الثوم المغلى له فائدة عالية فى خفض ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية هي أكبر مسببات الوفاة في العالم.

= غنى الثوم بمضادات الأكسدة التى تحارب الجذور الحرة وتساهم في عملية الشيخوخة.

= ثبت أن الجرعات العالية من مكملات الثوم تزيد من إنزيمات مضادات الأكسدة وكذلك تقلل بشكل كبير من الإجهاد التأكسدي لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم وقد تقلل التأثيرات المشتركة لخفض الكوليسترول وضغط الدم ، فضلًا عن الخصائص المضادة للأكسدة ، من خطر الإصابة بأمراض الدماغ الشائعة مثل مرض الزهايمر والخرف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.