الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 03:41 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أسباب الإصابة بتموجات الأظافر

الاظافر
الاظافر

تُعتبر الأظافر من أهم الأمور التي تهتم المرأة بالعناية بها والحفاظ على جمالها.

ويمكن أن يكون سبب تموجات الأظافر المعاناة من الصدفية أو التهاب المفاصل أو بعض المشاكل في الدورة الدموية، إلى جانب الإصابة بالأمراض الجلديةمثل الأكزيما أو نقص الفيتامينات والكالسيوم في الجسم أو أمراض الجهاز المناعي وفقر الدم.

كما يمكن أن تكون بسبب أمراض الكبد أو التهاب الأمعاء وأمراض القلب أو انخفاض الأكسجين في الدم، بالإضافة إلى سوء التغذية أو اقتراب الدورة الشهرية أو العنف في عمل المنيكير والبديكير.

كما يُعَدُّ السبب الرئيسي لظهور هذه الخطوط علامات التقدم في السن؛ حيث تَقِلُّ القدرة على إنتاج الزيوت الطبيعية من بشرتنا، مما قد يؤدي إلى الجفاف، وبالتالي ظهور هذه الخطوط الطويلة على الأظافر، كما أن هناك الكثير من الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور هذه التعرجات، كالخَلَلِ في عمل الغدة الدرقية أو الإصابة بالسكّري، وفي بعض الحالات النادرة تكون هذه الظاهرة نتيجة لسرطان الجلد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.