الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. كورونا يصيب بريطانيا بالشلل التام

أدى الحجر الصحي لفيروس كورونا التاجي في إنجلترا إلى منع ما يقرب من 12 مليون بالغ من ممارسة أي تمرين تقريبًا.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، تشير دراسة Sport England Active Lives التي شملت 190 ألف شخص إلى أن 30 في المائة من السكان البالغين كانوا "غير نشطين" بين مارس ومايو.

ارتفعت نسبة الأشخاص الذين قالوا إنهم مارسوا نشاطًا أقل من نصف ساعة في الأسبوع بنسبة 7.4 في المائة ، مقارنة بما قبل الوباء.

وأظهرت البيانات أن الفئات الفقيرة والمسنين والأقليات العرقية تضررت بشكل خاص.

كانت أوامر "البقاء في المنزل" تعني أن ملايين البالغين غير قادرين على استخدام صالة الألعاب الرياضية أو مراكز الترفيه. والعديد من البريطانيين يفتقرون إلى مساحة للقيام بتمرين منزلي ، أو لا يعيشون بالقرب من حديقة.

قامت سبورت إنجلاند ، وهي منظمة تساعد في تطوير الرياضة الشعبية وتشجيع النشاط ، باستطلاع آراء الأشخاص حول عادات نشاطهم بين منتصف مارس ومنتصف مايو.

طُلب من المشاركين البالغ عددهم 190 ألفًا أن يتذكروا النشاط خلال فترة مرجعية مدتها 28 يومًا. لذلك ، كان بعض المستجيبين يتذكرون بعض أنشطة ما قبل الإغلاق إذا تم استجوابهم في مارس.

أظهرت النتائج أن الأسابيع السبعة الأولى من الإغلاق الربيعي تسببت في حدوث انخفاضات "غير مسبوقة" في التنقل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.