الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوجت سراً من سامي العدل.. وطلقها محمد السبكي .. وهذه أسرار خلعها الحجاب.. حكايات مثيرة لا تعرفها عن الفنانة عفاف رشاد

ممثلة لها طابع خاص في أداء الشخصيات التي تختارها بعناية، واحدة من أشهر فنانات مصر في الوطن العربي، سطع نجمها في الثمانينيات وحتى وقتنا الحالي، تعتبر من أبرز النجمات اللاتي قدمن دور "الأم" في الأعمال الفنية، تزوجت سراً من الفنان الراحل سامي العدل، وانفصلت عن المنتج السينمائي محمد السبكي، ولهذه الأسباب خلعت الحجاب.

"الموجز" يرصد خلال السطور التالية حكايات لا يعرفها الجمهور عن الفنانة عفاف رشاد:ـ

ولدت عفاف رشاد أحمد سويلم 30 ديسمبر عام 1957 بمحافظة القاهرة، أحبت الفن منذ صغره، حصل والدها على تكريم من قبل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في الثمانينيات بعد اهتمامه بالعمل العام حيث منحه وسام الطبقة الأولى، تخرجت من معهد الكونسرفتوار وبعد ذلك بدأت تشق طريقها في الفن والتمثيل.

حققت نجاحات كبيرة في الدراما المصرية من خلال مشاركتها في العديد من المسلسلات ومنها، آدم وجميلة، نساء في الغربة، زواج سعيد جداً، طائر الأحلام، المصيدة، قلب من ذهب، عابر سبيل، برديس، غلطة العمر، ليلة هروب، رجال في المصيدة، ثمن الحب، القضاء في الإسلام، بوابة الحلواني، سر الأرض، نصف ربيع الآخر، في أيد أمينة، امرأة في ورطة، أستاذ ورئيس قسم، الوسواس، أبو العروسة، ولد الغلابة، الاختيار.

قدمت عدد كبير من الأفلام وأبرزها، تحدى الأقوياء، استقالة عالمة ذرة، لن أغفر أبداً، العذراء والشعر الأبيض، الناس الغلابة، الراقصة والسياسي، العميل رقم 13، دسوقي أفندي في المصيف، خادمة ولكن، ضربة جزاء، مجرم مع مرتبة الشرف، أيام السادات، حاحا وتفاحة، القشاش، سمير أبو النيل، سالم أبو أخته، جوازة ميري، حسن وبقلظ، تفاحة حوا.

كما شاركت في عدة مسرحيات منها، مسرحية "خرابيش" من إخراج إيمان الصيرفي، و"المشاغبون في المستشفى" مع الفنانان فؤاد خليل وأحمد راتب، و"أولاد الشوارع" مع هالة فؤاد وسماح أنور، و"مولد وصاحبه غايب" مع إحسان القلعاوي ومحمد الشوادف ومن إخراج سعد أردش، و"مع خالص تحياتي" مع عبد المنعم مدبولي وثريا حلمي، و"زبائن جهنم" مع على الحجار ومحمود المليجي.

تزوجت "عفاف" مرتين الأولى من الفنان الراحل سامي العدل والذي كان سراً في وقتها ولم يتم إعلان زواجهما حفاظاً على شعبية الطرفين خاصة كان كلاهما في بداية مشوارهما الفني، أما الزيجة الثانية من المنتج السينمائي الشهير محمد السبكي قبل أن يدخل مجال الإنتاج وأثمرت تلك الزيجة عن ابنها الوحيد "عمر" ثم انفصلا بعد سنوات عديدة وقصة حب قوية كانت حديث الجميع.

وأعلنت في لقاء تلفزيوني لها، أنها نادمة على طلب الطلاق من محمد السبكي وقالت: "حصلت على الطلاق بسبب الغيرة الشديدة على زوجي السابق المنتج محمد السبكي الذي يعشق النساء ووقتها كنت لا أفكر بعقلي ولو عادت بي الأيام لما طلبت الانفصال واستحملت من أجل ابني الذي حرم من حنان ورعاية والده الدائمة له رغم أنني كنت أم وأب له ولكن في مرحلة معينة من حياته لا يستطيع أحد أن يعوضه عن حنان الأب".

وما لا يعرفه الكثيرون أن عفاف رشاد كانت السبب في دخول طليقها محمد السبكي عالم الفن، حيث تزوجته ولم يكن منتج فهو خريج كلية الحقوق وكان يعمل مع والده وكانت سبباً في جعله يحب الوسط الفني، فكان يذهب معها إلى التصوير وأعجبه الوضع، حيث قام بإنتاج أول فيلم له بطولة الفنان الراحل نور الشريف بسبب علاقة الصداقة القوية التي كانت تربط زوجته بالفنانة نورا شقيقة الفنانة بوسي.

وكشفت "رشاد" أن الأسباب الرئيسية وراء خلعها للحجاب هو ظروف صحية حيث تعاني من صداع نصفي وكهرباء زائدة لذلك قررت خلع الحجاب، مؤكدة أن الحجاب هو حجاب القلب وليس المظهر فقط وأن الدين الإسلامي دين المعاملة وليس بالملابس وأنه لا يهمها حديث الناس وإنما علاقتها بالله تعالى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة