الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الهجرة تهنئ الطفل ميسرة الفائز بجائزة شخصية العام بالنمسا

أجرت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اتصالا هاتفيا بالطفل ميسرة محمود مقلد، من أبناء المصريين بدولة النمسا، لتهنئته بالفوز بلقب شخصية العام للسنة الحالية ٢٠٢٠ في دولة النمسا نتيجة جهوده المجتمعية واطلاقة مبادرة نجحت في دعم ومساعدة كبارالسن في ظل أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم مؤخرا.

وأعربت وزيرة الهجرة عن فخرها بأبناء المصريين بالخارج وما يضربونه من أمثلة رائعة في خدمة من حولهم، مؤكدة أن جائحة كورونا أظهرت نقاء معدن المصريين بالخارج، وشهامتهم في مواقف كثيرة، بداية من إطلاق مبادرة "خلينا سند لبعض" ومرورا بمساعدة من حولهم من أفراد المجتمع في الدول التي يقيمون فيها.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم، أن المستشار النمساوي سباستيان كورتس، سلم ميسرة محمود، ابن محافظة سوهاج بصعيد مصر، الجائزة والتي تمنحها جريدة (دي بريسه) تقديرا لنشاطه في العمل العام، وأشاد المستشار النمساوي بجهود الطفل المصري،حيث أسس ميسرة مبادرة عبر موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” بمساعدة عدد من زملائه لمساعدة الأشخاص كبار السن فى تلبية احتياجاتهم فى مدينة فيينا لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وتم وضع مجموعة من الأرقام لكي يتم التواصل معهم من قبل كبار السن.

وفي السياق ذاته، وجه الطفل ميسرة رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، يشكره فيها على جهوده العظيمة لبناء دولة قوية، وتحقيق التنمية في كل للمجالات، حيث أهدى هذا التكريم لمصر وأسرته وأبناء الجالية المصرية في فيينا، مؤكداً أن هذا التكريم أبلغ دافع له لمواصلة العمل في كافة المبادرات الاجتماعية والخدمية، للتخفيف عن المواطنين.

ووجهت وزيرة الهجرة دعوتها للطفل ميسرة بدعوة عدد من أصحابه في النمسا لزيارة مصر والتعرف على تاريخها وحضارتها من خلال مبادرة منتديات الجيل الثاني التي تنظمها الوزارة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة