الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير.. تركيا تنتهك وقف إطلاق النار في ليبيا

أردوغان
أردوغان

أعلنت وزارة الدفاع التركية، في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن استكمال تدريب ميليشيات حكومة الوفاق الوطني، في مخالفة واضحة لاتفاق جنيف.

ولم يمر أكثر من 24 ساعة على القرار المتخذ خلال محادثات جنيف بشأن وقف إطلاق النار على الأراضي الليبية، ووقف عمليات تدريب الميليشيات المسلحة وأطراف النزاع في الداخل الليبي، حتى تخالف أنقرة الاتفاقات الدولية، كما خالفت من قبل مخرجات مؤتمر برلين الذي يقضي بوقف تصدير السلاح إلى ليبيا.

وتنص الفقرة الثانية من تلك المادة على «تجميد العمل بالاتفاقيات العسكرية الخاصة بالتدريب في الداخل الليبي، وخروج أطقم التدريب إلى حين تسلم الحكومة الجديدة الموحدة لأعمالها، وتكلف الغرفة الأمنية المشكلة بموجب الاتفاق باقتراح وتنفيذ ترتيبات أمنية خاصة، تكفل تأمين المناطق التي تم إخلاؤها من الوحدات العسكرية والتشكيلات المسلحة».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.