الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 06:52 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرفي على الأدوية التي تسبّب تساقط الشعر

 تساقط الشعر
تساقط الشعر

تعاني كثير من السيدات والفتيات مشكلة تساقط الشعر أو الثعلبة.. والتى تعد حالة قد يعاني منها جميع الأشخاص سواء الرجال والنساء في حياتهم نتيجة لمشاكل متعلقة بالصحة وعلم الوراثة والأدوية.

وقد تكون بعض أشكال تساقط الشعر مؤقتة، بينما البعض الآخر قد يكون دائم مدى الحياة، مثل الصلع النمطي، وفي معظم الأحيان، لا تسبب هذه الأدوية سوى تساقط الشعر المؤقت الذي يختفي بمجرد أن يتكيف جسم الانسان مع الدواء أو عند التوقف عن تناوله. بحيث تتلف هذه الأدوية بصيلات الشعر نفسها وتعطل النمو في مراحل مختلفة.

ولهذا نستعرض معكم الأدوية التي تسبّب تساقط الشعر:

= مضادات الفطريات.. حيث تم ربط الأدوية المضادة للفطريات بتساقط الشعر لدى بعض الأشخاص. ويعد الدواء المضاد للفطريات voriconazole واحد من العلاجات التي ارتبطت بالثعلبة في الماضي.

= الأدوية المضادة للتخثر.. وتستخدم مثل الهيبارين والوارفارين، لتسييل الدم ومنع تجلط الدم والحد من بعض المشاكل الصحية لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب. ويمكن أن تتسبب هذه الأدوية في تساقط الشعر بعد تناولها لمدة ثلاثة أشهر تقريباً.
= المضادات الحيوية.. فيمكن أن تسبب المضادات الحيوية الموصوفة ترققاً مؤقتاً في الشعر بسبب استهلاكها لكميات كبيرة من الفيتامين ب والهيموجلوبين، مما يعطل نمو الشعر. فعندما يكون الهيموغلوبين منخفضاً جداً، يمكن أن يصاب الجسم بفقر الدم، مما يؤدي إلى تساقط الشعر. هذا وتعد المستويات الطبيعية لفيتامين ب ضرورية أيضاً للحفاظ على شعر صحي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.