الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 02:52 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دراسة: مقاومة الأطفال لفيروس كورونا مرتفعة جداً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت دراسة حديثة، أن فيروس كورونا يمكن أن يصيب الأطفال والكبار، ولكن نسبة الأطفال الذين يصابون بكورونا قليلة جدا مقارنة بالكبار، وهذا المرض قلما يصيب تحت سن 18 عاما لأن الجهاز المناعي بحالة طيبة ومقاومة الجسم للعدوى عالية.

وأوضحت الدراسة أن معظم الأطفال المصابون بكورونا قد يصابون بأعراض خفيفة كالحرارة أو لا يصابون بأي أعراض علي الإطلاق؛ لأن لديهم أعلى مقاومة لفيروس كورونا، والفيروس كائن طفيلي لا يعيش إلا على جسد حيوان أو شخص.

ونصحت الدراسة بضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامة في المدرسة خاصة الأطفال فوق سن الـ 8 أعوام، والأقل من ذلك لا ينصح إلا تحت إشراف الوالدين أو المدرسين داخل الفصل، ويجب خلعها بين الحصص المدرسية، وغسل الأيدي بالماء والصابون بشكل دوري لمدة 30 ثانية في المرة الواحدة.

إلي جانب الابتعاد عن الاحتضان والتقبيل، فضلا عن تطهير الديسك بالمطهرات وكذلك مقابض أبواب الحمامات والصنبور أو مسكها بمنديل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.