الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:12 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 40.88 دولار للبرميل

برنت
برنت

صعدت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد خسائر حادة تكبدتها في الآونة الأخيرة، لكن معنويات السوق ما زالت ضعيفة إذ يُلحق ارتفاع الإصابات بـ"كوفيد-19" الضرر بآفاق الطلب على الوقود بينما ترتفع الامدادات.

وتجتاح موجة من الإصابات بفيروس كورونا أنحاء الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا والعديد من الدول الأخرى، ما يقوض توقعات الاقتصاد العالمي، مع تسبب الأعداد القياسية للحالات الجديدة في إجبار بعض الدول على فرض قيود جديدة مع اقتراب الشتاء.

وارتفع خام برنت 42 سنتا أو ما يعادل واحدا% إلى 40.88 دولار للبرميل، وربح الخام الأمريكي 37 سنتا أو ما يُعادل واحدا بالمئة إلى 38.93 دولار للبرميل، وانخفض الخامان القياسيان ما يزيد عن 3% أمس الاثنين.وقال فيفيك دهار محلل السلع الأولية لدى بنك الكومنولث أوف أستراليا "نعتقد أن الطلب من الآن فصاعدا سيعاني حقا لينمو. قيود كوفيد-19 كلها جزء من ذلك".

ويتوقع البنك أن يبلغ النفط الأمريكي في المتوسط 38 دولارا وأن يبلغ برنت في المتوسط 41 دولارا في الربع الأخير من العام الجاري.

وتلقت الأسعار بعض الدعم من انخفاض محتمل في الإنتاج الأمريكي، إذ بدأت شركات النفط تغلق منصات بحرية مع اقتراب إعصار من خليج المكسيك.

وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان أمس الاثنين إن الأسوأ انتهى لسوق الخام.

لكن تصريحاته تتناقض مع تعليقات أدلى بها في وقت سابق أمين عام أوبك الذي قال إن أي تعاف لسوق النفط ربما يستغرق وقتا أطول، ما يأمل مع ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم.

وذكرت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الجمعة، إن من المتوقع أن يصل إنتاج البلاد إلى مليون برميل يوميا في الأسابيع المقبلة، في عودة أسرع وتيرة ما توقعه العديد من المحللين، ما يعرقل جهود أوبك لتقييد الإنتاج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.