الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:03 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التربية والتعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً

ليفربول وأرسنال يتحديان الأزمة الدفاعية في مواجهة ويستهام ومانشستر يونايتد

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

بدأت الإصابات والاعياء في ضرب الفرق الإنجليزية التي تشارك في البطولات الأوروبية هذا الموسم، حيث سيضطر ليفربول للدفع بمدافع شاب عندما يستضيف ويستهام يوم السبت المقبل في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فيما يواجه أرسنال صداعا لإختيار التشكيل الذي سيواجه به مانشستر يونايتد في ذات الجولة.

وقال يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول إن الإصابة التي تعرض لها فابينيو في أوتار الركبة، يوم الثلاثاء الماضي، كانت آخر ما يريده الفريق.

وكان فابينيو لاعب خط الوسط يلعب في مركز قلب الدفاع، لسد الفراغ الذي تركه فيرجل فان دايك عقب إجرائه جراحة في الركبة وابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة.

وسيفتقد ليفربول أيضا لخدمات جويل ماتيب، في مباراة ويستهام، مما يعني أن كلوب على الأرجح سيدفع بالمدافع الشاب ريس ويليامز /19 عاما/ الذي كان الخيار الأول للمدرب عند استبداله لفابينيو أمام ميتييلاند الدنماركي، ولكن المدرب الألماني قال إن هناك لاعبين شباب آخرين في دائرة اهتمامه.

وأوضح كلوب :" بعيدا عن ريس، مازال لدينا نات فيليبس، وبيلي كوميتيو، إنه يلعب في مركز قلب الدفاع أيضا".

وأضاف :"لدينا بدلاء صغار للغاية وليس لديهم خبرة، وفي هذه اللحظة يبدو أن علينا الاختيار من بينهم".

ويشعر أيضا ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال بالصداع الدفاعي الذي يعاني منه كلوب، حيث أنه أيضا يعاني من قائمة غيابات طويلة في خط الدفاع قبل مواجهة مانشستر يونايتد يوم الأحد.

وقال أرتيتا إنه تأكد غياب بابلو ماري (إصابة في الكاحل) وكالوم تشامبرز (إصابة في الركبة) وروب هولدينج (إصابة في أوتار الركبة) عن المباراة، بينما سيخضع ديفيد لويز (إصابة في الفخذ) لاختبار بدني لتحديد موقفه من المشاركة.

وقال أرتيتا :"إذا خسرنا مدافع آخر، سنصبح في مشكلة حقيقية".

وأضاف :"سيتعين علينا مراقبة كيفية إدارة الفريق في المباراتين أو الثلاثة المقبلة".

كما أن هناك مخاوف لدى أرتيتا في الهجوم، خاصة وأن الثنائي ألكسندر لاكازيت وبيير إيمريك أوباميانج، يمران بفترة من عدم تسجيل الأهداف في الدوري الممتاز.

وعند سؤاله بشأن قدرات فريقه التهديفية، رد أرتيتا قائلا :" إنه دور الجميع".

وأضاف :"أولا وقبل كل شيء يتعين علي أن أمنحهم الحلول والطريقة للهجوم بشكل أفضل. أنا معني بهذا الأمر. نتدرب على هذا ونتمنى أن نتطور".

وأكد أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد أمس الأربعاء إنه سيفقد جهود أليكس تيليس بعدما أصيب بفيروس كورونا.

وقال سولشاير بعد الفوز الكبير 5 / صفر على لايبزج في دوري أبطال أوروبا :" لا يعاني من أي أعرض، إنه بخير ولا يمكنني الانتظار لاستعادة خدماته".

ويلتقي أيضا يوم السبت، إيفرتون، متصدر جدول الترتيب، مع مضيفه نيوكاسل، بينما يستضيف أستون فيلا فريق ساوثهامبتون، ويلتقي توتنهام مع ضيفه برايتون.

ويفتتح وولفرهامبتون مباريات هذه الجولة غدا الجمعة بمواجهة كريستال بالاس.

ويأمل كونور كوادي، قائد فريق وولفرهامبتون، أن يرى راؤول خيمينز يواصل سلسلة تسجيله للأهداف، بعدما سجل هدفه الرابع في الدوري في المباراة التي تعادل فيها الفريق مع نيكواسل 1/1 في الجولة الماضية.

وقال كوادي :"إنهل اعب كرة قدم استثنائي".

وأضاف :"لديه غزارة في إنهاء الهجمات، ولكن التحرك بدون الكرة الذي يقوم به لنا أمر لا يصدق، وهو لاعب مهم بالنسبة لنا".

وقبل أن يلتقي تشيلسي مع بيرنلي يوم السبت، قال جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن فريقه "سيخوض أصعب المباريات خارج أرضه" عندما يحل ضيفا على شيفيلد يونايتد.

مشاكل الإصابات لدى جوارديولا كبيرة، حيث يواصل الفريق اللعب بدون مهاجم صريح، بسبب غياب جابرييل جيسوس وسيرخيو أجويرو بسبب إصابتهما في أوتار الركبة.

ولكن، جوارديولا أعرب عن سعادته بعد أن تمكن الجناح الإسباني فيران توريس /20 عاما/، الذي تعاقد معه مانشستر سيتي من بلنسية، من قيادة هجوم الفريق.

وقال جوارديولا :"فيران ليس مهاجم. أود أن أهنئه على الجهد الذي بذله للعب في هذا المركز".

وأضاف :" ليس لدينا العديد من الخيارات لحين عودة أجويرو وجيسوس، ولكن كان لدينا البديل بالدفع بفيران في هذا المركز".

وتلعب الفرق الثلاثة التي صعدت هذا الموسم، يوم الاثنين، حيث يلتقي فولهام مع وست بروميتش، فيما يلعب ليدز يونايتد مع ليسرت سيتي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.