الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«خربش واكسب».. قصة فوز 12 محتالا بـ28 مليون دولار بدقيقة واحدة

فوز 12 محتالا بـ28 مليون دولار
فوز 12 محتالا بـ28 مليون دولار

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واقعة فريدة من نوعها وهى لحظة فوز 12 محتالا بـ28 مليون دولار بدقيقة واحدة من «خربش واكسب» باليانصيب.

جاء ذلك بناءً على تصريحات الشرطة الإيطالية التى أكدت أن 12 موظفا وموظفين سابقين بشركة اليانصيب الوطنية فازوا بـ24 مليون يورو (28 مليون دولار) عن طريق الاحتيال.

كما أشارت شرطة مكافحة الجرائم المالية، إلى أن المحتالين المزعومين اشتروا 4 تذاكر يانصيب فائزة بين عامي 2015 و2019 بعد اختراق أنظمة الكمبيوتر الداخلية لمعرفة أماكن بيعها.

المثير للدهشة أن قيمة اثنتين مما يطلق عليها تذاكر «خربش واكسب»، بلغت 5 ملايين يورو لكل واحدة، بينما بلغت قيمة الأخريين أكثر من 7 ملايين يورو للواحدة.

وبناءً على ذلك فإن قواعد الشركة تحظر على الموظفين المشاركة في ألعاب اليانصيب، زعموا أن فوزهم غير المشروع، قد جاء عبر أقارب لهم أو أصدقاء مقربين، وقاموا بمشاركة جزء من هذه الأموال معهم.

وبالتالي قامت الشرطة بمصادرة أصولاً تزيد قيمتها على 27 مليون يورو من 12 شخصا متورطين في الاحتيال، وخضعوا للتحقيق بتهمة الاحتيال واختراق أنظمة كمبيوتر والاتجار في سلع مسروقة وغسل أموال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.