الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 07:56 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل آليات تشغيل جامعة الملك سلمان

د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن جامعة الملك سلمان مجهزة على أعلى مستوى من التكنولوجيا والآليات الحديثة للتشغيل، ومن ضمن هذه التجهيزات فندق تعليمي متكامل لاستضافة الطلاب من مختلف المناطق والدول لطالبين العلم من الخارج، إلى جانب الاهتمام بكلية للزراعات الصحراوية وصناعات التكنولوجيا الغذائية وبرامج زراعية متكاملة لتنمية المناطق الصحراوية، بالإضافة إلى كليات العلوم الاجتماعية والإدارية المختلفة، وذلك طبقا لدراسة في رأس صدر بجنوب سيناء.

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار، خلال كلمته في افتتاح جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، أن القطاع الصحي يوجد في الطور ومتمثل في كليات الطب والصيدلة والهندسة، وأن البرامج المقدمة من خلال كليات الهندسة وعلوم الحاسب ليست برامج تقليدية نمطية وإنما برامج متطورة وبرامج تكنولوجيا حديثة، وهندسة الطاقة والمياه والبيئة النانو والميكاترونكس وغيرها من المجالات الهندسية الحديثة.

وأوضح أن هذه الجامعات أيضا من المهم جدا أن تدار من مجلس أمناء مكون من شخصيات متميزة ومتخصصة في مجالات مختلفة، لتقديم رؤى متقدمة، وما يميز هذه الجامعة والجامعات الأهلية هي أنها من جامعات الجيل الرابع أي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف جامعة الملك سليمان بموقعها الفريد لديها العديد من الأفرع في مدينة شرم الشيخ وطور ورأس صدر، معقبا: ما يميز الجامعة هو البرامج المتنوعة التي تتماشى مع سوق العامل الإقليمي المحلي والعالمي وأيضا قدرة الاستيعاب تصل إلى 30 ألف طالب.

وأشار إلى أن الجامعة فرع شرم الشيخ تضم كلية السياحة والضيافة تتضمن برامج لعلم المتاحف وأيضا كليات الألسن وكلية للفنون والتصميم والعمارة ببرامج مختلفة كالجرافك والتصميم، كما أن كلية السياحة والضيافة ملحق بها فندق تعليمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة