الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 08:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

السيسي: أحداث 2011 تسببت في توقف حركة التشييد والتنمية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أحداث 2011 وعدم الاستقرار في الدولة، تسببت في تعطيل بناء الدولة المصرية، وتعثر بناء الكثير من المتاحف المصرية.

وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاحه جامعة الملك سلمان، إن تكراره لكلمة أحداث 2011 وعدم الاستقرار في الدولة، غير مقصود منه إساءة لأحد.

وأوضح الرئيس السيسي أن أعمال الشغب في 2011 تسببت في سرقة وتهريب الكثير من القطع الأثرية، بالإضافة إلى توقف حركة التنمية والتشييد.

من جانبه، قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، خلال كلمته في افتتاح جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، إنه سيتم اليوم لأول مرة افتتاح أول متحف للآثار بمدينة شرم الشيخ، وبدأ العمل به في عام 2003 وتوقف العمل في 2011، بتكلفة إجمالية 811 مليون جنيه.

وأوضح أنه سيتم افتتاح أيضا أول متحف للآثار في محافظة كفر الشيخ، بتكلفة إجمالية 63 مليون جنيه، وتطوير متحف المركبات الملكية ببولاق بالقاهرة، بتكلفة إجمالية 62 مليون جنيه، ويعد من أقدم المتاحف في العالم.

وأضاف أن هذا وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم استئناف العمل في المتاحف الثلاث بعد سنوات من التوقف، لافتا إلى أن هذه الافتتاحات اليوم لها دلالة قوية وهي التأكيد على حرص الدولة في توفير بنية أساسية سياحية متنوعة في مختلف المحافظات، واستحداث نقاط جذب حديثة تناسب متطلبات السائحين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.