الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 05:11 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جنب الأهرامات.. شروط حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر بعد تصدرها التريند.. أسعار شويبس في الأسواق بعد زيادتها انهيار عقار مكون من 3 طوابق واختناق حارس العقار في السيدة زينب هو أنا كنت معزومة في بيتكم؟ القصة الكاملة للحرب الكلامية بين نيشان وصاحبة الصوت الشتوي ياسمين عز وراء القضبان تطورات الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني أبو مازن الأهلي يوجه رسالة لـ الاتحاد السكندري بعد تتويجه بـ كأس السلة التشكيل المتوقع لقمة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي شعرها وقع ولبست باروكة وقالت علي الحجاب: إيه العبط ده!!.. تامر حسني تخلى عنها وزوجها طلقها.. أزمات مروة عبد المنعم تعرف على موعد تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء التعليم تعلن عن شروط الاشتراك في المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين .. تعرف عليها مايا دياب تكشف حقيقة ارتباطها في هذا العام: أنا لم اعتزل الغرام موعد مباراة ليفربول ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

خلي بالك.. هذه الأطعمة يجب تجنبها للحفاظ على صحة القلب

الأطعمة يجب تجنبها للحفاظ على صحة القلب
الأطعمة يجب تجنبها للحفاظ على صحة القلب

نعلم جميعا ان هناك عدد كبير من الأشخاص يعانون أمراض القلب، ولهذا إذا كنت تريد أن تحافظ على صحة قلبك خلال السنوات المقبلة عليك تجنب بعض الاطعمة التى تؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة مثل السكتة القلبية.

ولهذا نستعرض معكمالأطعمة يجب تجنبها للحفاظ على صحة القلب:

= البرجر.. لها تأثير سلبي على صحة القلب، ونصحت بتجنب تناول الوجبات السريعة التي تقدمها المطاعم خاصة البرجر.

= اللحوم المصنعة.. مثل السجق تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة بالإضافة إلى الملح مما يجعلها غير صحية. ونصح الاطباء بضرورة الالتزام بنظام تغذية يحتوي على قدر محدود من الملح الذي يرتبط بارتفاع ضغط الدم ومن ثم أمراض القلب.

= الأطعمة المقلية.. الأطعمة التي يتم قليها في كمية كبيرة من الزيت مثل البطاطس وقطع الدجاج وبين الإصابة بأمراض القلب.

= الكعك والمخبوزات.. تحتوي معظم المخبوزات على كميات كبيرة من السكر والدهون المشبعة، ومن ثم يفضل تجنبها أو تقليل كمياتها.

= السمن.. مما لاشك فيه أن تناول وجبات غذائية غنية بالدهون المشبعة تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

= البيتزا.. تأتي في المرتبة الثانية للأطعمة التي تحذر منها "جمعية القلب الأمريكية" حيث إنها تحتوي على معدلات مرتفعة من الصوديوم خاصة إذا كانت تحتوي على اللحوم وأوصت بالاكتفاء بقطعة أو قطعتين عند الضرورة وتناول البيتزا النباتية.

= المشروبات الغازية الخالية من السعرات الحرارية.. بالرغم من أن تلك المشروبات خالية من الدهون والسعرات فإنها ليست صحية على الإطلاق حيث تشير الدراسات إلى وجود صلة بين مادة الكولا وأمراض القلب.

= الحلوى.. الدراسات الحديثة أثبتت أن الأطعمة الغنية بالسكر مثل الحلوى ربما تكون أكثر ضررا. وتشير الدراسات إلى أن السكر يرتبط بالبدانة والالتهابات وارتفاع معدل الكوليسترول السيء والإصابة بأمراض السكري والقلب.

= المشروبات الغازية والعصائر المحلاة.. يحصل العديد من الأشخاص على كميات كبيرة من السكر عبر تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة ومن ثم ينصح الأطباء بتجنبها.

= حبوب الإفطار المحلاة.. باعتبارها بديلا صحيا للإفطار فإنها تحتوي على نسب مرتفعة وغير صحية من السكر كما أنها تزيد الرغبة في تناول المواد السكرية ويوصى الأطباء باستبدالها بطبق من الفواكه مع بيضة وثمرة أفوكادو وخبز من الدقيق كامل الحبة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.