الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 04:37 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كاملة أبو ذكرى.. معلومات لا تعرفها عن ”المخرجة” التي فضحت نجوم مهرجان الجونة

أثارت المخرجة كاملة أبو ذكرى جدلاً واسعاً بعد اتهامها نجوم مسلسلها الكوميدي الأخير "100 وش" بالغرور، وذلك من خلال منشوراً لها على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وكتبت كاملة أبو ذكرى: "عرفت وسمعت واتأكدت إن بعض الممثلين المبتدئين من مسلسل بـ 100 وش بعد النجاح الكبير للمسلسل شافوا نفسهم والغرور سيطر على تصرفاتهم".

كما قالت أبو ذكرى: "أخشى على مجموعة ممثلي بـ 100 وش من الغرور، وهو أحد قلقي عليهم من ضياع موهبتهم وعزوف المنتجين والمخرجين عنهم فكلنا في النهاية نجتهد لتقديم فن ورسالة لإسعاد الناس وإضافة البهجة على وجوههم".

ورد عدد من فريق عمل مسلسل "100 وش " على انتقادات المخرجة كاملة أبو ذكرى واتهامها لهم بالغرور، وكتبت الفنانة زينب غريب: "الجميلة اللي بالنسبالي طول العمر مثل أعلى لكل حاجة وأكثرهم الانسانية.. ولو في سبب اني أكون بمثل بعد ربنا فهو اساتذة كاملة ربنا ميحرمنيش منك أبداً".

وقال الفنان إسلام إبراهيم: "ربنا يكفينا شر الغرور وكبر النفس.. والله العظيم مش أنا".

"الموجز" يرصد لكم أهم معلومات عن المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكرى:ـ

ـ اسمها بالكامل كاملة وجيه أبو ذكرى من مواليد القاهرة يوم 8 يناير من عام 1974، تخرجت من المعهد العالي للسينما، ثم بدأت مشوارها الفني من خلال العمل كمساعدة مخرج ثاني في فيلم "131 أشغال" مع المخرج نادر جلال.

ـ ابنة الكاتب الكبير وجيه أبو ذكرى، وزوجها هو رجل الأعمال أحمد عفت.

ـ تعد واحدة من أهم مخرجات جيلها، حيث شاركت في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية وعلى رأسها تمثيلها لمصر من خلال فيلمها "واحد صفر" بمهرجان فينسيا الدولي بدورته السادسة والستون، وحصل هذا الفيلم على أكثر من 45 جائزة دولية ومحلية.

ـ قامت بإخراج فيلمها القصير الأول "قطار الساعة السادسة" بطولة النجوم فتحي عبد الوهاب، ومحمد توفيق ومحمد جمعة، كما قدمت فيلم قصير آخر بعنوان "نظرة للسماء".

ـ شاركت في عدد من الأفلام كمساعدة مخرج ومنهم، فيلم "الفرقة 12" و"أبو الدهب" و"البحر بيضحك ليه" و"هاللو أمريكا" و"بلية ودماغه العالية" و"جحيم تحت الأرض" و"الساحر" و"اتفرج يا سلام" و"اللمبي".

ـ أخرجت مجموعة من الأفلام وأبرزها، فيلم "سنة أولى نصب" بطولة أحمد عز ونور اللبنانية و"ملك وكتابة" بطولة محمود حميدة وهند صبري و"عن العشق والهوى" بطولة أحمد السقا ومنى زكي و"واحد صفر" بطولة إلهام شاهين وخالد أبو النجا و"18 يوم" و"يوم للستات".

ـ قامت بإخراج أهم ثلاث مسلسلات في تاريخ الدراما المصرية وهم، مسلسل "بنت اسمها ذات" بطولة نيللي كريم وباسم سمرة، ومسلسل "سجن النسا" مع نيللى كريم ودرة، ومسلسل "واحة الغروب" بطولة خالد النبوي ومنة شلبي.

ـ حققت كاملة أبو ذكرى نجاحاً كبيراً في آخر أعمالها الفنية من خلال مسلسل "100 وش" بطولة نيللي كريم وآسر ياسين ومصطفى درويش وشريف دسوقي وعلا رشدي ودنيا ماهر ومحمد عبد العظيم وإسلام إبراهيم وسلوى محمد علي وحنان يوسف وزينب غريب، وقصة وسيناريو وحوار أحمد وائل وعمرو الدالي.

 

 

 

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.