الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:03 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تقدم الجمهوريين في انتخابات مجلس الشيوخ وتقدم الديمقراطيين في مجلس النواب

حاز الجمهوريون حتى الآن على 47 مقعداً في انتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي، مقابل 46 للديمقراطيين. كما حصلوا على 170 مقعداً حتى الآن في مجلس النواب مقابل 178 للديمقراطيين.

يذكر أن الجمهوريين يسيطرون حالياً على مجلس الشيوخ، إذ يشغلون 53 من أصل مقاعده المئة. والسيطرة على مجلس الشيوخ في الكونجرس من أهم الرهانات في الانتخابات الأميركية
وفاز الجمهوري تومي تابرفيل مدرب كرة القدم السابق، الثلاثاء، على السيناتور الديمقراطي دوج جونز في ولاية ألاباما المحافظة.

في المقابل فاز حاكم كولورادو السابق الديمقراطي جون هيكنلوبر في ولايته على الجمهوري المنتهية ولايته كوري غاردنر بمقعد في مجلس الشيوخ.

أما في كارولاينا الجنوبية، فقد أعيد انتخاب السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام الصديق المقرب للرئيس دونالد ترمب. وتمكن غراهام من أن يهزم المرشح الديمقراطي خايمي هاريسون الذي أظهرت استطلاعات الرأي خلال الأسابيع الأخيرة أن الفارق بينه وبين جراهام في نوايا التصويت ضئيل للغاية.

إلى ذلك أعيد انتخاب حليف آخر لترمب هو زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، بفارق مريح في ولاية كنتاكي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.