الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الموسم الرمضاني المقبل يشهد غياب الزعيم وعودة الفخراني والثنائيات لها نصيب الأسد.. والجمهور يترقب ”الاختيار ٢” وأحمد مكي وكريم عبد العزيز معًا لأول مرة

خلال الفترة الماضية بدأت خريطة المسلسلات للسباق الرمضاني لعام ٢٠٢١ تتضح بشكل أكبر، حيث بدأ عدد كبير من نجوم الفن فى التعاقد على أعمالهم الدرامية الجديدة، وتشهد الأيام القليلة المقبلة إنهاء عدد من نجوم الصف الأول تعاقداتهم لحسم قائمة المشاركين فى الموسم المقبل.

البداية مع الفنان الكبير يحيى الفخرانى الذي بدأ تصوير مسلسله الجديد "نجيب زاهى زركش" خلال الفترة الماضية ليكون أول مسلسلات رمضان ٢٠٢١ فى أماكن التصوير، حيث وضع القائمون على العمل خطة لتصوير العمل والإنتهاء من مشاهده بالكامل قبل حلول شهر رمضان المقبل لرغبة الفخرانى فى عدم التصوير بالشهر الكريم.
مسلسل "نجيب زاهى زركش" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادى الفخرانى وإنتاج شركة سينرجى وبطولة يحيى الفخرانى وأنوشكا ورامز أمير وكريم عفيفى وإسلام إبراهيم ومحمد محمود وضيفة الشرف هالة فاخر، وعدد آخر من الفنانين جارى التعاقد معهم بالتزامن مع التصوير، وتدور أحداث العمل فى اطار اجتماعى عائلى.

وغاب يحيى الفخرانى عن دراما رمضان فى العامين الماضيين وانشغل بعرض مسرحيته "الملك لير" فى القاهرة، والسفر لعرضها فى السعودية بموسم الرياض الترفيهى حيث عرضت المسرحية هناك 4 ليالى وحققت نجاحاً كبيراً، اضافة إلى أنه كان يحضر لفيلم جديد يعود من خلاله للسينما بعد غياب سنوات طويلة ولكن تم تأجيله‪.‬

أما بالنسبة للزعيم عادل إمام فتأكد غيابه عن دراما رمضان ٢٠٢١ حيث قرر الحصول على إجازة من تقديم مسلسلات جديدة العام المقبل، بعد ظهوره هذا العام من خلال مسلسل "فلانتينو" تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامى امام وشارك في بطولته داليا البحيرى ودلال عبد العزيز وحمدى الميرغنى ومحمد كيلانى وطارق الابيارى وهدى المفتى ووفاء صادق ورانيا محمود ياسين وسليمان عيد.
وكان الزعيم عادل إمام قدم ٨ مسلسلات خلال التسع سنوات الأخيرة وكانت البداية بمسلسل "فرقة ناجى عطا الله" عام ٢٠١٢ واستمر بعدها فى التواجد بشكل سنوى، حيث ظهر فى رمضان ٢٠١٣ بمسلسل "العراف"، و"صاحب السعادة" عام ٢٠١٤، و"أستاذ ورئيس قسم" عام ٢٠١٥، و"مأمون وشركاه" عام ٢٠١٦، و"عفاريت عدلى علام" عام ٢٠١٧، و"عوالم خفية" عام ٢٠١٨، وأخيرًا "فلانتينو" عام ٢٠٢٠.

وأستطاع المخرج محمد سامى أن يجمع بين النجمين أحمد السقا وأمير كرارة، في مسلسل بعنوان "نسل الأغراب" للعرض في شهر رمضان المقبل، ليكون العمل الأول الذى يجمع الثنائى كبطلين لاسيما وأن السقا ظهر كضيف شرف في الحلقة الأخيرة من مسلسل "الاختيار" مع كرارة، وتم تحديد أول نوفمبر المقبل موعدًا لبدء التصوير بعد الإنتهاء من التعاقدات مع الفنانين المشاركين فى البطولة.

واستقر محمد سامى على الفنانين المشاركين فى بطولة المسلسل الذى تدور أحداثه في إطار صعيدى، واتفق معهم على كافة التفاصيل ومقرر ابرام التعاقدات بشكل رسمى خلال الفترة المقبلة، وهم مى عمر، أحمد السعدنى، فردوس عبد الحميد، نرمين الفقى، وإدوارد وأحمد مالك وأحمد داش وعماد زيادة اضافة إلى عدد آخر من الفنانين.

كما أعلن فريق عمل مسلسل عمرو سعد ومصطفى شعبان عن الإستقرار على الإسم المبدئي للعمل وهو "عش الدبابير"، حيث إنتهى الكاتب محمد سيد بشير من كتابة 10 حلقات من المسلسل، ويستمر بشير في كتابة باقي الحلقات في الوقت الحالي، أما الإخراج سيتولاه أحمد خالد موسى والإنتاج لصادق الصباح، والعمل من نوعية المسلسلات الشعبية حيث تدور حول شخصين يواجهان صعاب كبيرة ويتحديان نفسهما بالرغم من تربص عدوهما للنيل منهما مما يجعلهما يدخلان معه في صراع كبير، ومن المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل شهر نوفمبر المقبل في لبنان وعدد من الدول العربية، ويتم ترشيح بطلة العمل بين أكثر من إسم مطروح ولكن لم يتم الإستقرار عليها حتى الآن.

ويستعد النجمان كريم عبد العزيز وأحمد مكي لتصوير مشاهدهما في الجزء الثاني من مسلسل "الإختيار"، مع فرض حالة من السرية التامة على تفاصيل العمل، مع تكثيف الاستعدادات لبدء التصوير خلال أسابيع، ويواصل المخرج بيتر ميمي التحضيرات الخاصة بالجزء الثاني من العمل الذي قدم منه الجزء الاول في رمضان الماضي وحقق نجاحًا كبيرًا بين الجمهور، بطولة النجم أمير كرارة، وأحمد العوضي.

ويتحضر النجمان فى معسكر مغلق من أجل الخضوع لتدريبات قتالية مكثفة، بالإضافة إلى التدريبات البدنية والعسكرية داخل إحدى وحدات الجيش المصرى، للتدرب على ايدى متخصصين فى الأعمال القتالية على حمل السلاح وإطلاق النار.

وتودع النجمة منى زكى بلاتوه مسلسلها "تقاطع طرق" بعد تصوير شهور طويلة، حيث يتبقى لها أيام قليلة وتنتهى من التصوير بشكل نهائي، وتجمع المشاهد الأخيرة بينها وبين محمد ممدوح ومحمد فراج وسيد رجب وآخرين من النجوم المشاركين في المسلسل، ويدخل المسلسل مراحل المونتاج والمكساج، لعرضه في موسم دراما رمضان المقبل، ويكثف مخرج العمل تامر محسن عدد ساعات التصوير للبدء فى المونتاج.

مسلسل "تقاطع طرق"، من بطولة منى زكى، ومحمد فراج، ومحمد ممدوح، سيد رجب ومحمد التاجى، ومايان السيد، وحنانيوسف وعدد كبير من النجوم، وتأليف وإخراج تامر محسن، وتعود من خلاله الفنانة منى زكى للدراما التليفزيونية بعد غياب 4 أعوام، إذ قدمت آخر أعمالها من خلال مسلسل "أفراح القبة"، عام 2016، وشارك فى بطولته أحمد السعدنى، رانيا يوسف، إيادنصار، صابرين، جمال سليمان، أحمد حجاج، سلوى عثمان، وآخرون، وإخراج محمد ياسين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.