الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سفير الهند يزور محافظة قنا لتعليم برنامج دعم العلاقات بين الهند ومصر

قام السفير نافديب سوري، سفير الهند بمصر، اليوم الاثنين، بزيارة محافظة قنا، لتعليم برنامج سفارة الهند بالقاهرة الذي يعمل على دعم العلاقات بين الهند ومحافظات خارج القاهرة وخاصة محافظات الصعيد.
وأشار سوري خلال زيارته لقنا، والتي رافقه فيها اللواء المحافظ عادل لبيب، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، وتضمنت الزيارة 4 محاور أساسيه أولها دعم التفاعل الرسمي بين محافظات الجنوب والسفارة والغرف التجارية، بالإضافة إلى التواصل مع طلاب الجامعات المصرية، لأنهم الكوادر المستقبليه التي ستتبنى التعاون المستقبلي بين مصر والهند، لاستمرار مسيرة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتدعيم الاستثمار بين قطاعي الجنوب في الهند ومصر.
وأضاف سورى أن الهند من الدول النامية مثل مصر وبدأت في طريق التقدم منذ 10 سنوات لذلك لم تتمكن من تفعيل استثمارات في دول الوطن العربي أو دول العالم قبل ذلك، مشيرًا إلى أن حجم الاستشمارات الهندية في مصر بلغت مليار دولار، فضلاً عن وجود أكثر من 50 شركة بالتعاون بين الهند ومصر، وهو عدد لايمكن التقليل منه واستنكاره بل علينا اعتباره نواه لزيادة حجم الاستثمارات الهندية المصرية، وهذا ما تهدف إليه زيارتنا لمحافظة قنا.
وأوضح سفير الهند بمصر أن الاستثمار في مجال البرمجيات لا يحتاج إلى أموال أو أماكن ضخمه، إنما يحتاج إلى موارد بشرية مدربه.
من جانبه، أشار اللواء عادل لبيب، محافظ قنا، إلى أن زيارة السفير الهندي هدفها ثقافي واستثماري، موضحًا أن هناك معرض هندي سيقام بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي، بالإضافة إلى لقاء مع المستثمرين بالمحافظة لبحث إمكانية التعاون الاستثماري والتجاري بين المحافظة والهند، وفتح أسواق جديدة لمنح الشباب بقنا فرص للعمل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.