الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 09:05 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
رئيس الزمالك يشارك في حفل تأبين العامري فاروق «لو رايح الحج».. اعرف سعر الريال السعودي بنهاية تعاملات اليوم عاجل| «فينيسيوس» يقود تشكيل ريال مدريد ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا طلب كريم عبد العزيز بعد وفاة والدته ... تعرف عليه بعد بكاء ياسمين عبد العزيز في صاحبة السعادة.. طرق للتعافي بعد الانفصال بعد ارتفاعه.. ننشر سعر الدولار اليوم بختام التعاملات بسبب مكالمة هاتفية.. مي حلمي تكشف حقيقة برنامج رامز جلال ”كل ده عشان مصلحته مش عشاني” العوضي رشحني لـ دور سميحة وبتشتم بسبب ده ونفسي افرش عضلاتي الفنية.. أبرز تصريحات دينا المصري حسام المندوه للموجز عن واقعة «البط»: لن تمر مرور الكرام.. ومحدش عاوز الاستقرار للزمالك جدول قطع الكهرباء بمحافظات مصر.. اعرف المواعيد الجديدة احتفالات كبيرة بعودة غزل المحلة للدورى من جديد نشرة الموجز التعليمية .. مكافأة امتحانات النقل للمعلمين بعد زيادتها لكافة الدرجات الوظيفية .. تعليمات صارمة بشأن امتحانات نهاية العام 2024

تضعف المناعة.. هذه الأطعمة لا تقترب منها أثناء جائحة كورونا

هل تعلمين سيدتي أن هناك بعض الأطعمة التى تضعف المناعة؟.. نعم ولهذا يجب أن تتجنبيها طوال أزمة انتشار فيروس كورونا، خاصة أنها تجعلنا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، وهو ما لا نحتاجه في هذه الفترة مع انتشار الوباء.

فيروس كورونا، فإننا بحاجة إلى تعزيز المناعة، لذا علينا تجنب تناول بعض الأطعمة التي تؤثر على المناعة، وهو ما سنقوم بذكرها في السطور التالية.

ولهذا نستعرض معكم أطعمة لا تقترب منها أثناء جائحة كورونا:

= يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى ارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء مما قد يؤدي إلى ضعف المناعة، لذلك تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح (الصوديوم).

= يمكن لتناول الوجبات السريعة باستمرار ان تضر الجسم، وذلك لأن الوجبات السريعة تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية يمكن أن يتسبب في زيادة الوزن، وبالتالي الإصابة بالسمنة، وهذا قد يعرض الأشخاص لمخاطر الإصابة بالمشكلات في الجهاز التنفسي وبالأخص الإصابة بالربو وضيق التنفس التي تزيد من فرص إصابتهم بفيروس كورونا.

= على الرغم من أنك قد لا تشعر بالعطش في الشتاء كما تشعر في ذروة الصيف ، إلا أنه يتعين عليك التأكد من أنك تشرب كمية كافية من الماء طوال اليوم لتجنب الجفاف، يمكن أن يجعلك الجفاف ضعيفًا وقد يؤثر سلبًا على جهاز المناعة لديك.

= لا يعد تخطي الوجبات فكرة جيدة خلال انتشار فيروس كورونا، ويمكن أن يكون لها تأثير شديد على حالتك الصحية، مما قد يؤدي إلى ضعف جها المناعة .

= يعد البروتين من أهم العناصر الغذائية المهمة للغاية للحفاظ على جهاز المناعة، وعدم تناولها قد يضعف جهاز المناعة ويتسبب في زيادة نسبة الإصابة بفيروس كورونا المستجد .

= يقال إن السكر المكرر هو أحد الأسباب الجذرية للعديد من المشاكل الصحية، تميل أنواع المعجنات والبسكويت والكعك، والأرز الأبيض والدقيق، والبطاطس المحمرة إلى تقلب مستويات الجلوكوز في الدم، وتعطي الشعور بالشبع لفترة قصيرة فقط، إنها لا توفر أي عناصر غذائية رئيسية، ولكن مما يؤثر على كفاءة جهاز المناعة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.