الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 03:07 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الإفتاء توضح أفضل البيوت عند الله تعالى وتحذر من بيوت لا تدخلها الملائكة

قالت دار الإفتاء المصرية إن خير البيوت البيت الذي يمتلئ بأنوارهدي سيد المرسلين البيت الذي يحوي الشفقة والرحمة والتعاون قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لأَهْلِهِ وَأَنَا خَيْرُكُمْ لأَهْلِي" رواه الترمذي.

و حذرت الإتاء من بيوت لا تدخلها الملائكة.. فلقد سخر الله -سبحانه وتعالى- الملائكة لعبادته فقط؛ فهم مكرمّون، يطيعون الله -عز وجل- ولا يخالفون أوامره قط، ليس لهم جنس محدد، ولا يشتركون مع الإنسان بالصفات، ولا يدخلون هذه البيوت للإنسان، وهي:

- البيت الذي لا يقرأ فيه القرآن .

- إذا كان صاحب البيت أو أحد أفراد البيت يتصف بالكذب.

- إذا باتت المرأة مهاجرة لفراش زوجها لمدة طويلة لا تدخل الملائكة هذا البيت .

- الملائكة لا تنزل على قاطع الأرحام .

- لا تدخل بيتًا فيه صور-تمثال- وكلاب، والمقصود بالصور التماثيل التي تعبد من دون الله، كما قال النبيُّ صلَّى الله عليه وسلَّم: «إِنَّ الْمَلَائِكَةَ لَا تَدْخُلُ بَيْتًا فِيهِ صُورَةٌ وَلَا كَلْبٌ».

وقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم - : « إذا سمعتم نباح الكلب ونهيق الحمار بالليل فتعوذا بالله من الشياطين فنهن يرين ما لا ترون، وأقلّوا الخروج إذا هدأت الرجّل، فإن الله -عز وجل- يبث في ليله من خلقه ما يشاء، وأجيفوا الأبواب، وأذكروا اسم الله عليها فإن الشيطان لا يفتح بابًا أجيف وذكر إسم الله عليه، وغطّوا الجرار، وأوكئوا القرب، وأكفئوا الآنية».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.