الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:19 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في عيد ميلاده.. أسرار رفض محيي إسماعيل ”قبلات” سعاد حسني

يحتفل اليوم النجم الكبير محيي إسماعيل بعيد ميلاده الـ 74 فهو من مواليد مثل هذا اليوم 8 نوفمبر من عام 1946، يعد واحداً من أهم الفنانين في تاريخ السينما المصرية عاشق الشخصيات السيكوباتية، حصد العديد من الألقاب مثل "الفيلسوف" أو "قيصر السينما".

محيي الدين محمد إسماعيل ولد بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، ينتمي لعائلة بسيطة فوالده كان يعمل في التربية والتعليم ووالدته كانت ابنة عمدة القرية، لديه من الأشقاء خمسة أولاد وثلاث بنات.

تخرج من كلية الاداب قسم الفلسفة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل، ثم انضم لمؤسسي مسرح المائة كرسي التجريبي بالمركز الثقافي بدولة التشيك، تعتبر هواية القرءاة من الهوايات المفضلة في حياته حيث قرأ اكثر من 20 ألف كتاب، كما انه عضو في اتحاد كتاب مصر وقام بتاليف رواية بعنوان "المخبول" التي احدثت ضجة كبيرة وقت صدورها.

تزوج مرة واحدة من خارج الوسط الفني وهو في سن الخمسين واصيب بالاكتئاب عند وفاتها، مما استدعى عن سفره للخارج لتلقي العلاج النفسي المناسب له.

اعتذر "محي إسماعيل" عن قبلات الفنانة الراحلة سعاد حسني من خلال مشاركته في فيلم "بئر الحرمان" وقال في لقاء تليفزيوني: "أول ما مثلت في حياتي كان قدام سعاد حسني، فيلم بئر الحرمان، وكان فيه قبلة أيامها كنت بصلي فكانت حاجة مثيرة بالنسبالي، فرفضت وجه سعيد مرزوق مساعد المخرج بيقولي، دي سعاد حسني يا ابني ودي قبلة طويلة جداً كمان، وبعدين هي اللي هتبوسك، جتك نيلة، لحد ما مدام سعاد جت وقالتلي لازم تبوس عشان الفيلم يمشي قولتلها أنا بصلي، قالتلي صلي لكن ده عمل وكان لابد من القبلة وكانت القبلة الشهيرة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.