الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 05:12 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”الأرصاد” تحذر : احنا لسه مشفناش شتا

الأمطار
الأمطار

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن التغيرات المناخية تحدث في مختلف دول العالم وتتأثر بها نتيجة لتغير العوامل الطبيعية وظاهرة الإحتباس الحرارى وغيرها من العوامل، لافتا إلى أن فصل الخريف دائما يشهد سقوط امطار في مصر قد تصل إلى حد السيول.

وأضاف محمود شاهين،في تصريحات تليفزيونية،أن الهيئة العامة للأرصاد تصدر خرائط يومية موضحة فيها أماكن سقوط الأمطار ومدى كثافتها، وأن اليوم سيكون هناك فرص لسقوط أمطار غزيرة ولكن محصورة في مطروح والسلوم والضبعة ولكن على أوقات متفرقة.

وأشار إلى أن الامطار تصل إلى الاسكندرية ورشيد والبحيرة ولكن متوسطة الشدة قد تصل إلى حد الغزارة احيانا، وايضا على الساحل الشرقي سيكون هناك أمطار متوسطة الشدة على العريش وبورسعيد، وهناك استقرار إلى حد كبير على البحر الأحمر.

ولفت إلى أن الشبورة تكون مع الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح نتيجة لانخفاض درجات الحرارة، وتزيد على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية.

وأضاف انه من الصعب التوقع استقرار الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة، وأن جغرافيا سيبدأ فصل الشتاء في 21 سبتمبر، معقبا: "احنا لسة مشفناش شتا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة