الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ثورة فى إسرائيل.. وجانتس ينقلب على نتنياهو

نتنياهو
نتنياهو

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل تتجه لحل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة بسبب تفاقم أزمة الميزانية دون أي حل.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيس الحكومة البديل بيني جانتس: "لم تعد هناك فرصة للحصول على التناوب"، ويعتبر ذلك إعلان رسمي للتوجه إلى انتخابات مبكرة.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن نتنياهو لن يتنازل عن ميزانية 2020 ، وتشكل هذه الميزانية له نقطة انطلاق مناسبة لانتخابات مارس 2021 وهو الموعد النهائي لتمرير الميزانية المقبلة.

وتابعت الصحيفة أن نتنياهو يفضل حل الكنيست في مارس المقبل، لكنه مستعد لتقديم تنازلات حتى ديسمبر القادم حيث إنه لن يتخلى عن التناوب لصالح جانتس، وهو يمثل انتهاكًا للاتفاقية التي وقعها، لكن بالنسبة له، من خالف الاتفاقية عشرات المرات قبله هم أعضاء أزرق وأبيض.

ولا تستبعد الصحيفة أن يتمسك نتنياهو بموقفه دون تقديم تنازلات مع التوجه لانتخابات مبكرة قد تسهم باختفاء جانتس وحزبه عن المشهد السياسي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة