الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 04:06 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

242 مليون دولار .. فاتورة صادرات الزجاج خلال 2020

صادرات
صادرات

تراجعت صادرات الزجاج ومشتقاته خلال الفترة "يناير- سبتمبر" من العام الحالي بنحو 21%، حيث سجلت نحو 242 مليون دولار، مقابل 306 ملايين دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكشف التقرير الشهري الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية، أن صادرات الألياف الزجاجية بما فيها (صوف الزجاج ومصنوعاتها كالخيوط والنسيج) بلغت ما قيمته 144.15 مليون دولار، فيما بلغت صادرات أدوات من زجاج من الأنواع المستعملة للمائدة، المطبخ، التواليت، للمكتب، للتزيين الداخلي أو استعمالات مماثلة بقيمة 70 مليون دولار.

وبلغت صادرات مصر من "الزجاج المتحصل عليه بالتعويم فلوت وزجاج مجلو أو مصقول الوجه أو الوجهين، ألواح أو صفائح" ما قيمته نحو 20.8 مليون دولار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة