الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 03:20 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بخطوات بسيطة.. طرق الحفاظ على زيت الخروع

زيت الخروع
زيت الخروع

من المعروف لدى الجميع أنه هناك العديد من الزيوت تتهى صلاحيتها ويجهل الناس ذلك، وخاصة زيت الخروع الذي يستخدم للشعر والبشرة والعناية الداخلية لصحة الجسم.

ولهذا نستعرض معكم طرق الحفاظ على زيت الخروع قبل انتهاء صلاحيته:

= يجب أن يتم تخزين زيت الخروع للحفاظ على صلاحيته، ومعرفة متى ينتهي مفعول زيت الخروع.

= يتم استخدام زيت الخروع للاستخدام الموضعي مثل الشعر والحواجب والرموش، لتجميل البشرة ولحل مشاكل الجهاز الهضمي لفترة طويلة الآن.

= من المهم أيضًا معرفة كيفية تخزين زيت الخروع لمنعه من التلف الناتج عن الظروف البيئية، يمكن أن يكون لظروف التخزين غير الصحيحة آثار ضارة على جودة الزيت، مما يجعله ضار بشكل كبير عند الإستخدام.

= استخدام زيت الخروع المضغوط على البارد لمدة خمس سنوات، وعندما يتم غلق زيت الخروع و تعبئته بشكل صحيح ، يمكن استخدامه بشكل فعال حتى فترة انتهاء صلاحيته، وربما في بعض الأحيان لفترة أطول من ذلك.

= وضع زيت الخروع في زجاجة من الزجاج قاتم اللون.

= نحتاج إلى التأكد من أن زجاجة زيت الخروع محكمة الغلق تمامًا، وتجنب إتلاف عبوة زيت الخروع في وقت الشراء أو أثناء التخزين.

= حفظ زيت الخروع في درجة حرارة معتدلة تتراوح بين 50 درجة و 70 درجة، حتى لا يفسد.

= تجنب وضع زيت الخروع في الأماكن ذات الرطوبة العالية، أو شديدة البرودة، وتجنب تعرض زيت الخروع إلى أشعة الشمس لكي لا يفسد.

= تجنب تسخين زجاجة زيت الخروع عند الإستخدام، ولكن تسجيل الكمية التي يتم استخدامها فقد، إذا أصبحت أغمق من لونها الأصلي مثل البني أو إذا كانت رائحتها مختلفة جدًا أو رائحتها زنخة فإنه يعتبر فاسدًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.