الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:49 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعداديةالاسئلة الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان لعنة مصر الموظفين.. عمرو أديب يهاجم موظفي القطاع الحكومي سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب مراقبة اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان

كيف تعتنى بصيانة عربيتك في فصل الشتاء؟

تتعرض السيارات دائما للضغط تحت ظروف الطقس البارد بمختلف دول العالم مع حلول فصل الشتاء.

لذلك قدم موقع "أوتو كار" المختص بأخبار السيارات، مجموعة من النصائح القيمة، التي تشكل دليلا إرشاديا للطريقة الأمثل للحفاظ على السيارة في ظروف انخفاض الحرارة خلال الشتاء.

بدأ الموقع بالأساسيات التي يجب اتباعها مع اقتراب فصل الشتاء وانخفاض درجة الحرارة، وأفاد بأنه من الضروري، القيام بفحص شامل لكافة أطراف السيارة الرئيسية، للتأكد من عدم وجود أي أعطال، أو أجزاء على وشك التعرض للأعطال لصيانتها سريعا قبل الشتاء.

بالإضافة لضرورة تفقد مستوى فاعلية زيت السيارة، ومستوى ضغط الإطارات، ومعدل كفاءة عمل الكشافات الأمامية والخلفية.

وأشار الموقع إلى أن فحص الدوائر الكهربائية وكفاءة المحرك، يغني مالك السيارة عن قيامه بصيانة باهظة الثمن إذا ما اكتشفت عيوب أو أعطال بهذه الأجزاء خلال فصل الشتاء الذي دائما ما يضاعف الضرر على السيارة.

من النصائح الهامة التي قدمها الموقع خلال استخدام السيارة بالمناطق شديدة البرودة التي تصل بها درجات الحرارة لحد هبوط الثلوج، أنه من الضروري استخدام نظم منع التجمد.

كما نصح الموقع باستمرارية مراقبة أداء بطارية السيارة، كونها من أكثر الأشياء التي تتأثر بالبرودة الشديدة، حتى في حالة عدم استخدام السيارة بشكل كبير.

ونوه الموقع إلى الطريقة التي يمكن أن يلحظ بها ضعف أداء البطاريات في الشتاء، وذلك في حال استغرقت السيارة وقتا طويلا في دوران المحرك، هذا يعد من المؤشرات الواضحة على تأثر البطاريات بالطقس، و لتجنب ذلك ينصح بإبقاء السيارة داخل منطقة مغطاة مثل جراج خاص مغلق من كافة الأطراف.

نصح الموقع أيضا بالحرص على إبقاء الكشافات الأمامية فعالة بنسبة لا تقل عن 95%، حتى تصدر الضوء للأمام بأكبر قوة ممكنة، كون ليالي الشتاء تكون أكثر ظلمة، وللحفاظ على سلامة السائق في حالات السير أثناء العواصف والأمطار في الفترات الليلية.

والنصيحة التالية التي أشار لها الموقع، هي ضرورة مراعاة كفاءة المكابح، والتأكد دائما من جودتها، لضمان سلامة السائق حين السير في ظروف هطول أمطار، التي تسبب مزيدا من الانزلاق على الطرق السريعة.

ذلك إلى جانب الحرص على استخدام إطارات مناسبة للسير على الأمطار لمنع الانزلاق، واطارات أيضا مخصصة للسير على الثلوج بالمناطق التي تنخفض بها درجات الحرارة لتحت الصفر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.