الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:34 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

إميلي دبليو.. المرأة الحديدية التي عينها ترامب وتمنع جو بايدن من دخول البيت الأبيض

إميلي دبليو
إميلي دبليو

قبل الانتخابات الرئاسة الأمريكية لهذا العام والتي فاز بها جو بايدن علي منافسة دونالد ترامب لم يكن أحد يعلم طبيعة "إدارة الخدمة العامة" في البيت الأبيض، إلا أن الصراع الذى أشعله ترامب بإعلانه عدم الاعتراف بفوز بايدن، ألقي الأضواء علي هذه الإدارة والتي من المفترض أن تسلم في هدوء سلطات الرئاسة للرئيس المنتخب، لكن علي العكس لم تفعل ذلك.

ويحدد قانون الانتقال الرئاسي لعام 1963 والذي قام الكونجرس بتحديثه عدة مرات ، دور إدارة الخدمات العامة في البيت الأبيض والمتمثل بالأساس في نقل السلطة الرئاسية بين الرئيس السابق والفائز الجديد برئاسة أمريكا

لكن مع رفض ترامب الاعتراف بجو بايدن رئيسا لأمريكا، رفضت رفضت إميلي دبليو مورفي، مديرة إدارة الخدمات العامة في البيت الأبيض التي عينها ترامب، الإقرار بفوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، والتوقيع على خطاب يسمح لفريق بايدن الانتقالي ببدء العمل رسميا والوصول إلى الوكالات الفيدرالية وملايين الدولارات لتمويل عملية الانتقال الرئاسي.

ففي 2017 أصدر ترامب قرارا بتعيين ميرفي مديرا لإدارة الخدمات العامة، وتتركز مهامها في إدارة مدير مكتب الحكومة الفيدرالية. ويبلغ عدد موظفيها حوالي 11000 موظف ويعملون بميزانية سنوية تقارب 30 مليار دولار.

وتعد ميرفي، محامية مولودة في مدينة سانت لويس بولاية ميزوري، المشرفة الأولى على القوى العاملة المدنية الفيدرالية وممتلكات الحكومة الفيدرالية وعقودها.

وقد عملت ميرفي متطوعة في فريق ترامب الانتقالي أواخر عام 2016، قبل أن تنضم إلى الإدارة كمسؤولة عن الاتصال في البيت الأبيض ضمن وكالة الأمن العام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.