الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ثبات أسعار الدواجن البيضاء اليوم الجمعة

دواجن
دواجن

استقرت أسعار الدواجن بالمزارع ومحالات التجزئة، خلال التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، وسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية بين 18 و20 جنيها للكيلو، كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 15 و17 جنيها للكيلو والدواجن البلدي سعر 25 إلى 33 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط سعر من 35 إلى 39 جنيها.

الجدير بالذكر أن مصر تمكنت من تحقيق الااكتفاء الذاتى من الثروة الداجنة، حيث ارتفع حجم الإنتاج المحلى من الدواجن بنحو 1.4 مليار دجاجة عن العام الماضي، وبهذا ارتفع الإنتاج إلى 14 مليار دجاجة سنويًا، وتخطت استثمارات القطاع الداجنى الـ 90 مليار جنيه، وبلغ حجم الاستهلاك المحلى من الدواجن البيضاء حوالى 150 ألف طن شهريًا.
وتعود أهمية الدواجن إلى أنها من أعلى المنتجات التي لها قيمة غذائية سواء في البيض أو اللحم، حيث يوفر اللحم كمية عالية من البروتين مع انخفاض في نسبة الدهون، أما البيض فهو مصدر للبروتينات والأملاح والفيتامينات.

كما تراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 7 و8 جنيهات، وسجل الكتكوت «ساسو» 4 إلى 5 جنيهات والكتكوت البلدي 3 إلى 4 جنيهات، أما وصل سعر البانية إلى 60 جنيهًا.

وبالنسبة لأسعار البيض، سجل سعر البيض الأبيض والأحمر سعرا تراوح بين 28 إلى 30 جنيها للكرتونة والبيض البلدي بين 29 إلى 35 جنيهًا للكرتونة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.