الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

تعرضت للسخرية من راغب علامة بسبب فيروس كورونا وهاجمت ماكرون ووجهت له رسالة نارية وشاركت في حملة الدفاع عن الرسول.. بعد تصدرها الترند تصريحات أثارت الجدل للفنانة أحلام

واحدة من أهم مطربات الوطن العربي حيث تمكنت من خلق حالة منفردة وخاصة مع الجمهور وتركت بصمة واضحة في الغناء العربي، لقبها الفنان الخليجي محمد عبده بفنانة الخليج الأولي، وتُلقب نفسها بالملكة، أنها الفنانة أحلام التي تصدرت محركات البحث بعد تصريحات لها.

جاءت البداية عندما شاركت الفنانة الإماراتية أحلام، في الحملة المُنددة لتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتي جاء فيها عدم تخليه عن الرسومات الكاريكاتورية المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، وقالت أحلام علي صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلة: "أفيقوا إلا رسول الله حسبي الله ونعم الوكيل، إلا حبيب الله محمد صلى الله عليه وسلم"، مرفقة صورة للرئيس الفرنسي وعلى وجهه حذاء.

كما تعرضت للهجوم من قبل أحد متابعيها، بعدما شاركت في حملة لدعم النبي محمد، صلى الله عليه وسلّم، وكتب المتابع، في تغريدة عبر حسابه بـ "تويتر": "الدفاع عن الحبيب باتباع أوامره واجتناب نواهيه، غير ذلك هرطقة وزيادة متابعين"، ومن جانبها أعربت أحلام عن اعتراضها على ما كتبه المتابع، فردت عليه في تغريدة أخرى وقالت له: "زيادة متابعين إذا كنت واحدًا منهم فشكرًا لا أحتاج لزيادة متابعين، وأنا أكتب هذه التغريدات أعلم أن ممكن في لحظه يُلغى حسابي بالكامل، ولا أبالي، عيب عليك هذا رسول الله أقسم لا نفاق ولا رياء ولا مطمع إلا نصرة رسول الله.. حسبي الله وكفى إلا رسول الله يا فرنسا".

وخلال الفترة الماضية أعلنت النجمة أحلام تلقيها الجرعة الثانية من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد وهو ما أعلنته من خلال تغريدة نشرتها على حسابها الخاص على "تويتر" حيث كتبت: "‏تم بحمد الله والفضل له والمنة أولاً ثم لجهود بلادي الإمارات وحكومتنا الرشيدة، التطعيم والجرعة الثانية ضد فيروس كورونا، اللهم انفعنا وانفع بنا، التطعيم هو طريقنا للحياة الطبيعي".

وقد علق النجم راغب علامة بطريقة ساخرة على تلقي أحلام للقاح خلال لقاء تلفزيونى وقال إنه لم يتم التوصل إلى لقاح بعد وتابع ضاحكًا: "أحلام مهضومة ودمها خفيف"، كما ردت أحلام على تعليق علامة على تلقيها قائلة: "هذا موضوع حساس للغاية بلدي الإمارات أعلنت عن اكتشافها للقاح كورونا مع الصين واثبتت النتائج فعاليته الذي تعدت 90 بالمئة وإنه يرفع مستوى مناعة الجسم وقد أخذت اللقاح فعلاً وحتى شيوخنا ربي يحفظهم وخط الدفاع الأول والطاقم الطبي ومواطنين الدولة والمقيمين له ونتمى لكم نوماً عميقاً"، ونشرت صوراً للشيخ سيف بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاماراتي والشيخ عبدالله بن زايد وزير خارجية دولة الامارات أثناء تلقيهما اللقاح.

وتعرض زوج الفنانة أحلام الشهر الماضي إلى حادث أدى إلى كسر في ساقه فأضطر إلى الخضوع لعمليةٍ جراحية، ونشرت أحلام تغريدة علي حسابها الخاص عبر "تويتر" أعلنت فيها عن حالة زوجها وكتبت: "تعرض زوجي لحادث ادى الى كسر مضاعف في ساقه وخضع لعمليه جراحيه، اللهم لا اعتراض بس الحمد لله اللي ربي عتق ظهره ورأسه ورقبته من أي شر، الحمد لله تمر ولا تضر، نورت بيتك يا حبيبي وترجع بحيل الله وقوته باتم الصحه والعافيه ويخليك لي ولعيالي شكراً لكل من كلمني وسأل وتطمن ومن دعى له بالشفاء".

يذكر أن الفنانة أحلام بدأت حياتها الغنائية من خلال إحياء حفلات الزفاف في دول الخليج في نهاية الثمانينات، حتى تتمكن من إعالة عائلتها بعد مرور آسرتها بأزمات مالية عقب وفاة والدها أثناء رحلته لأداء فريضة الحج، وذكرت بعض التقارير الصحفية أنها واجهت صعوبات ومعارضة من قبل أشقائها لدرجة أن شقيقها "محمد" هددها بالذبح إذا استمرت بالغناء وهو ما اضطرها لترك منزل العائلة لفترة طويلة.

كما أنها تعتبر من أغني الفنانات على الساحة الفنية في الوطن العربي فهي أول مطربة عربية تغني في تونس بمهرجان قرطاج وأول مغنية عربية والوحيدة التي شاركت بمهرجان جرش بالأردن لمرتين وثالث فنانة عربية تغني على مسرح الأولومبيا بباريس بعد أم كلثوم وفيروز، تزوجت من مبارك الهاجري بطل الراليات القطري والتي أنجبت منه ثلاثة أبناء وهم "فاهد وفاطمة ولولوة".

اكتشفها الملحن أنور عبد الله والذي ساعدها في تلحين ألبومها الأول "أحبك موت" وتكون من 8 أغاني وحقق نجاحاً ملحوظ ومبيعات جيدة على النطاق الخليجي والعربي، ثم توالت أعمالها الغنائية ومن ألبوماتها "مع السلامة" و"كيف ارضى" و"ما يصح إلا الصحيح" و"طبيعي" و"مختلف" و"لعلمك بس" و"أحسن" و"الثقل صنعه" و"هذا أنا" و"موعدك" و"ابتحداك" و"يلازمني خيالك".

وصرحت المطربة المثيرة للجدل إنها تتوقع أن تعتزل الغناء ذات يوم وتصبح "داعية إسلامية" قائلة: "والله أنا عندي إحساس إني في يوم من الأيام هاكون داعية"، مؤكدة أنها بالطبع ستعتزل الفن في وقت ما وتتفرغ للعمل الدعوي بحسب تعبيرها، مشيرة إلي أنها تؤمن بامتلاكها مقومات نجاح الداعية مثل الإقناع والفهم الصحيح للدين واللين وعدم الغلظة، مضيفة بأنها عندما تجلس مع صديقاتها تحكي لهن قصصاً دينية وتسألهن في الدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.