الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:33 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أنباء عن وفاة زعيم تنظيم القاعدة «أيمن الظواهري»

 أيمن الظواهري
أيمن الظواهري

كشفت عناصر جهادية على صلة بتنظيم القاعدة من خلال نشر تدوينات، على منصات التواصل الاجتماعي، عن وفاة زعيم التنظيم أيمن الظواهري، قبل شهر وأرجعت الوفاة لأسباب طبيعية، وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل بعد قليل.

وكان مسئولًا أمنيًا دوليًا قد ذكر في أغسطس 2019 أن هناك معلومات تشير إلى إصابة زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، بمرض في القلب.

ونقلت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية عن المسئول قوله إن المعلومات تشير إلى أن الظواهري كان مصابًا بمرض خطير لكنه حذر من صعوبة التأكد من خطورة مشاكله الصحية والتأثير الذي قد تحدثه على طول عمره.

وبحسب المسئول، فإن احتمال إصابة الظواهري " 68 عامًا" بمرض خطير "يزيد من حالة عدم اليقين بشأن خطط التعاقب القيادي على المدى الطويل للقاعدة".

وكانت الحكومة الأمريكية قد رصدت مكافأة تقدر بـ25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات من شأنها أن تؤدي إلى القبض على الرجل الأول لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وأيمن محمد ربيع الظواهري، ولد في 19 يونيو عام 1951م، وهو زعيم تنظيم القاعدة خلفاً لأسامة بن لادن، بعد ما كان ثاني أبرز قيادي في منظمة القاعدة المتطرفة، والتي تصنفها معظم دول العالم كمنظمة إرهابية من بعد أسامة بن لادن، وهو زعيم تنظيم الجهاد الإسلامي العسكري المحظور في مصر.

وعمل الظواهري كجراح، تخصص جراحة عامة، وشارك في تأسيس جماعة الجهاد المصرية، ويعتقد بعض الخبراء أنه من العناصر الأساسية التي تقف وراء هجمات 11 سبتمبر التي استهدفت برجي التجارة العالميين في الولايات المتحدة عام 2001م.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.