الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:22 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هى الأطعمة التى تحافظ على شباب نضارة البشرة؟.. إليك الإجابة

نضارة البشرة
نضارة البشرة

ما هى الأطعمة التى تحافظ على شباب نضارة البشرة؟.. سؤال يراود كثير من السيدات والفتيات، خاصة أن هناك قائمة كبيرة منها تساعد في الحفاظ علي بشرة نضرة وشابة دون إجراء عمليات.

إلا أن ما يقلق الكثيرات أن هناك العديد من المعلومات متضاربة، ولهذا كشف خبراء بريطانيون عن القائمة الأساسية لما يجب تناوله أو تجنبه للحفاظ على بشرة شابة ونضرة.

كما أن هناك عوامل عديدة تسبب شيخوخة الجلد منها ما يصعب علينا تجنبه ومنها ما يمكننا اتباعه.

ولهذا نستعرض معكم الأطعمة التى تحافظ على شباب نضارة البشرة:

= المكملات الغذائية.. يمكن التركيز على الفيتامينات الأساسية للبشرة، وهي: "ج"، "أ"، "إي". ووظريفتها تزويد البشرة بالكولاجين، وتجعلها تبدو شابة مشدودة، وتقلل من أي التهاب، كما أن الزنك مكمل مهم يجب تناوله للمساعدة في إلتئام الجروح.
= الفواكه والخضروات.. أفضل الأطعمة التي يجب تناولها لوقف تسلل آثار الشيخوخة إلى الجلد هي تلك ذات الألوان الزاهية، والغنية بفيتامين "ج" والبيتا كاروتين، التي تتولى تغذية البشرة بالكولاجين، ومصدر هذه المواد الغذائية في الأطعمة موجود في البرتقال والمشمش والخوخ والتوت والفراولة على سبيل المثال لا الحصر.

= الأحماض الدهنية الأساسية.. نوع آخر من المواد الغذائية لمكافحة شيخوخة الجلد هي الأحماض الدهنية الأساسية. وهي حاسمة للحفاظ على صحة تنظيم غشاء الخلية، المسؤول عن الحفاظ على الجلد رطبا مع الحفاظ على جميع العناصر الغذائية الجيدة، والجلد الرطب يوفر زيته الطبيعي الخاص به لضمان جلد مشدود ونضر، وفي حالة نقص هذه المواد يصبح الجلد جافا وملتهبا.

= ما يجب تجنبه.. أكثر الأطعمة الممنوعة هى تلك التي تحتوي على السكريات العالية جدا، والمصنعة، والغنية بالدهون الحيوانية أو تلك المليئة بالقمح ومنتجات الألبان. فهي تسبب احمرارا والتهابا في الجلد. وكذلك التبغ لا يفيد البشرة بأي شكل من الأشكال، ولا ننسى خطورة الضغوط النفسية لما لها من أضرار على البشرة، وكذلك الإجهاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.