الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار عاجل من السعودية بشأن المسجد الحرام

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

أقرت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمكافحة الظواهر السلبية المتعلقة بالإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بجائحة كورونا في رحاب المسجد الحرام، وفق ما ذكرت صحيفة الرياض.

وتعمل الإدارة العامة للشئون الفنية والخدمية التابعة لوكالة الشئون الفنية والخدمية برئاسة الحرمين الشريفين، على رصد هذه الظواهر السلبية وتتبع مواقع نشأتها.

ورفع تقارير ميدانية والتواصل مع الجهات ذات العلاقة للوقوف على أسباب حدوث الظاهرة السلبية والبدء في عمل خطة لمكافحتها والقضاء عليها .

وأوضح مدير إدارة معالجة الظواهر السلبية بالمسجد الحرام بندر خوج أن الإدارة تعمل على وضع خطط وبرامج تهدف إلى معالجة الظواهر السلبية في المسجد الحرام بكافة أنواعها، حيث يقوم أكثر من 50 موظفًا يعملون على رصد الملاحظات ومعالجتها على مدار 24 ساعة.

ويقوم الموظفون، بتقديم خدماتهم في رصد كل ظاهرة سلبية في داخل المسجد الحرام أو ساحاته الخارجية أو المرافق المحيطة به.

ولفت إلى أن هناك جولات ميدانية لمتابعة الخدمات المقدمة في المسجد الحرام ورصد الملاحظات، ومتابعة الخدمات المقدمة من الإدارات المختلفة، وذلك تحقيقًا لراحة قاصدي المسجد الحرام وتوفيرًا للأجواء الروحانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.