الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:54 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البصل الأخضر.. الحل السحري لتقوية المناعة وحرق الدهون

البصل الأخضر
البصل الأخضر

من المعروف لدى الجميع أن البصل الأخضر يساعد على حماية الجسم من الأمراض المختلفة ويقوي المناعة ويساعدك على الريجيم والتخسيس وحرق الدهون.

وليس هذا فحسب بل يساعد على محاربة الأمراض والوقاية منها، وهو يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، ويسهم في تقوية المناعة، والحد من الالتهابات، كما يسهم في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

ولهذا نستعرض معكم أهم فوائد البصل الأخضر للصحة

= يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، والمفيد في تحسين المناعة.
= يحتوي على الكروم، والذي يساعد على تنظيم سكر الدم.
= يساعد على الحد من الالتهابات ومنع العدوى.
= يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب.
=غني بنسبة كبيرة من مركب كيرسيتين، والمفيد في الحماية من السرطان.
= يساعد على التقليل من خطر الإصابة بقرحة المعدة.
= غني بنسبة كبيرة من "فيتامين ب 1" والمفيد في الحماية من تراكم الشحوم والدهون في الجسم، ويساعد على التخلص من الوزن الزائد، والحماية من اكتساب الوزن
=يسهم في منع ارتفاع ضغط الدم، حيث يعمل على تجديد مركب أحادي أكسيد النيتروجين، والمفيد في توسيع الشرايين، وبالتالي تدفق الدم بسهولة في الجسم، والوقاية من ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى احتواء البصل الأخضر على المركبات الصحية المتعددة والتي تساعد على تثبيط أداء إنزيم الأنجيوتنسين، وهو الإنزيم الذي يسهم في تضييق الأوعية الدموية والشرايين، وتثبيط البصل الأخضر له يحمي من ارتفاع ضغط الدم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.