الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 09:56 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

من عجائب الطبيعة وثمنها يتعدي الـ 27 مليون دولار.. حكاية الألماسة النادرة «روح الورد»

 حكاية الألماسة النادرة
حكاية الألماسة النادرة

قررت دار سوذبي للمزادات، عرض ألماسة شديدة الندرة بلون وردي ومسحة بنفسجية، تم استخراجها في روسيا، للبيع بمبلغ 26.6 مليون دولار.

ولهذا نستعرض معكم حكاية الألماسة النادرة روح الورد:

ويرجع تاريخ الألماسة التى سميت باسم الباليه الروسي "روح الورد" والذي قدمه راقص الباليه الأسطورة فاسلاف نيجنيسكي لعام 1911.

وكانت دار سوذبي أن الألماسة، قد استخرجتها من شركة (ألروسا) الروسية في يوليو2017 تم اقتطاعها وتشكيلها من أكبر بلورة ماسية وردية يتم العثور عليها في روسيا على الإطلاق، وعُرضت الجوهرة في هونج كونج وسنغافورة وتايبه.

هذا وزاد إقبال أثرياء العالم على الأحجار الكريمة الملونة في السنوات الأخيرة، ويحظى الألماس عالي الجودة وردي اللون بتقدير خاص.

ويصفها المهتمون بهذا النوع بأنها « أعجوبة حقيقية من عجائب الطبيعة»، وكانت سوذبي تتوقع أن يتراوح سعر الألماسة "روح الورد" النقية ذات الشكل البيضاوي، بين 23 مليون دولار و38 مليون دولار عندما تُعرض للبيع في المزاد في جنيف.

ولكن المزاد تم افتتاحه بسعر 16 مليون دولار ثم قفز إلى 21 مليون دولار عند إغلاق المزاد بالإضافة إلى العمولة.

المثير للدهشة أن منافسًا مجهولًا عبر الهاتف قام بشرائها وطلب عدم الكشف عن هويته، وفقا لوكالة رويترز.

من ناحيته، علق بينوا ريبلين خبير المجوهرات الذي أشرف على البيع إن الألماسة، البالغ وزنها 14.83 قيراط، قائلًا أنها سجلت رقما قياسيا كأكبر بلورة ماسية وردية زاهية تُعرض في مزاد.

روح الورد-أثرياء العالم-الأحجار الكريمة الملونة- سوذبي- عجائب الطبيعة- حكاية الألماسة النادرة روح الورد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة