الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:33 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ترامب يحرم سكان نيويورك من لقاح كورونا بسبب تأييدهم لـ” جو بايدن”

ترامب
ترامب

رغم أن ولاية نيويورك الأمريكية ما تزال الأولى في أمريكا من حيث عدد الوفيات بواقع 33 ألفا و993 حالة، إلا أن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب رفض إرسال لقاح كورونا الجديد لسكان الولاية وذلك بسبب انتماء حاكم نيويورك وتأييد عدد كبير من سكان الولاية لجو بايدن الفائز برئاسة أمريكا.

قال ترامب في سلسلة تغريدات "أنا أحب نيويورك! كما يعلم الجميع، أنتجت إدارة ترامب لقاحاً آمناً رائعاً في وقت مبكر أكثر بكثير مما كان متوقعاً. كان من الممكن أن تستغرق إدارة أخرى خمس سنوات (لإنجاز هذه المهمة). المشكلة هي أن حاكم نيويورك كومو قال إنه سيتأخر في استخدامه، والولايات الأخرى تريده الآن".

وتابع: "لا يمكننا إضاعة الوقت ولا يمكننا إعطاء اللقاح إلا لتلك الولايات التي ستستخدمه على الفور. سيتم إنقاذ العديد من الأرواح، لكننا مستعدون لذلك عندما يكونون هم أيضاً كذلك".

وهدد ترامب يوم الجمعة بعدم توزيع الدُفعات الأولى من لقاح كورونا المستقبلي على نيويورك بسبب كومو، الذي كان أحد أكبر منتقدي تعامل إدارته مع الوباء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة