الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

معيط: الإعلان قريبًا عن تعديل مسار مستهدفات الموازنة الحالية

أكد الدكتور محمد معيط وزيرالمالية إن للدين خدمة و أن الخدمة مرتبطة بالتكلفة، وكلما قلت التكلفة قلت خدمة الدين، وخدمة الدين تأتي من الإيرادات، وتقليل خدمة الدين يعني أن الإيرادات تذهب في مكان آخر، قائلاً: "وهو ما نريده أن تذهب الإيرادات في تحسين مستوى معيشة الناس والتعليم الصحة وغيرها".

وأضاف معيط، خلال تصريحات تلفزيونية إن الحكومة كلما تجد فرصة تعمل عليها، كما أن آخر توجيهات من الرئيس السيسي كانت بتحسين أوضاع المعلمين وحصلنا على إجراءات بـ6.6 مليار جنيه والقانون صدر وحاليًا سنبداً الصرف يناير المقبل، قائلاً: "سيتم الإعلان قريبًا عن تعديل مسار مستهدفات الموازنة الحالية".

وأكمل وزير المالية، أن خفض الفائدة سيساهم في خفض فوائد الدين الحكومي بما يسمح بتوفير إيرادات إضافية للموازنة لزيادة الإنفاق على القطاعات الأخرى ذات الأولوية كالصحة والتعليم، مشيرًا إلى إمكانية تخصيص حزم مالية إضافية لمواجهة حدوث موجة ثانية لانتشار فيروس كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة