الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 06:42 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الباذنجان .. الحل المثالي للوقاية من أمراض العظام

الباذنجان
الباذنجان

هل تعلمين سيدتي أن تناول ثمرة واحدة يوميًا من الباذنجان يحمي القلب والعظام؟.. نعم لانها تحتوى على فوائد صحية مدهشة عند تناولها.

ولهذا نستعرض معكم أبرز الفوائد الصحية للباذنجان:

= يعد البانجان مصدر كبير لفيتامين C وفيتامين K وفيتامين B6 والثيامين والنياسين والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والنحاس والألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم

= وسيلة رائعة لتحسين صحة الجهاز الهضمي.

= تعمل الألياف الموجودة في الباذنجان أكثر من مجرد المساعدة في عملية الهضم، بل إنها تساعد أيضًا في تحسين صحة قلبك! وذلك لأن الألياف تقلل من كمية الكوليسترول التي يمتصها جسمك .

= تعد مضادات الأكسدة من أفضل دفاعات جسم الإنسان ضد أمراض مثل السرطان ، بالإضافة إلى العديد من أنواع العدوى المحتملة الأخرى.

= الحديد والكالسيوم الموجودين في الباذنجان ضروريان لتحسين والحفاظ على صحة العظام بشكل عام.

= يمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى فقر الدم، والذي يتميز بإحساس عام بالتعب والضعف الناتج عن عدم وجود ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة لحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.