الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:00 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هل مغص البطن علامة على سرطان المعدة؟.. اعرف الإجابة

مغص البطن
مغص البطن

هل مغص البطن علامة على سرطان المعدة؟.. يعرف عن سرطان المعدة أنه واحدا من الأورام الخبيثة التي تصيب المعدة، كما أنه يحتل المرتبة الثالثة من حيث معدلات الانتشار، من بين أمراض السرطان المختلفة، وبالتالي يعلم معظم المرضى المصابين بسرطان المعدة أن مراحله المبكرة لا تظهر فيها أعراض كثيرة.

ولكن ببعض الحالات يخطئ مرضى سرطان المعدة في فهم أعراضهم بوصفها فيروسا شائعا في المعدة، وعندما لا تظهر علامات وأعراض سرطان المعدة، قد يصل المرض إلى مراحل متقدمة قبل التشخيص.

ولهذا السبب من المهم أن يقوم المرضى الذين يعانون من مخاطر عالية بالتحدث مع أطبائهم حول الأعراض التي قد تكون علامات على وجود ورم في المعدة.

وبالتالي ننصح بالحذر من الأعراض، ولهذا تعرفوا معنا على العلامات المبكرة لسرطان المعدة:

= الشعور بالامتلاء.. حيث يعاني العديد من مرضى سرطان المعدة من إحساس "بالامتلاء" في الجزء العلوي من البطن بعد تناول وجبات صغيرة.

= الحموضة المعوية.. قد يكون عسر الهضم أو حرقة المعدة أو أعراض مشابهة للقرحة علامات على وجود ورم في المعدة.

= الغثيان والقيء.. يعاني بعض مرضى سرطان المعدة من أعراض تشمل الغثيان والقيء. في بعض الأحيان، يحتوي القيء على دم.

كما تضم الأعراض الشائعة الأخرى للسرطانات التي تظهر في المعدة ما يلي:

= آلام في المعدة.. قد يكون عدم الراحة في البطن أو ألم في البطن فوق السرة من أعراض ورم المعدة. أيضًا، قد يكون التورم أو تراكم السوائل في البطن ناتجًا عن سرطان المعدة.

= فقدان الوزن غير المبرر.. يعد فقدان الشهية أو فقدان الوزن غير المبرر علامة شائعة على الإصابة بالسرطان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.