الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 02:38 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة تقول كلمة الفصل في إغلاق المدارس بسبب تزايد إصابات كورونا

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن عدد إصابات فيروس كورونا المكتشفة في المدارس قليل جدا، ويصل إلى 300 حالة، لافتا إلى أنه يتم إغلاق الفصل أو المدرسة وفقا لتقييم الحالة، عند اكتشاف إصابات فيروس كورونا.

وأضاف: «يجب استمرار العملية التعليمية بشكلها الحالي، كون التعليم عن بعد يمثل بديلا ولا يعد أمرا أساسيا»، مشيرا إلى أن الدول الأوروبية.

وأكمل: «فوائد الإغلاق الكامل محتملة لكن خسائره مؤكدة، والوضع الوبائي لم يتحسن في معظم الدول التي طبقت هذا الخيار»، معلقا «لو قلدنا الدول التي طبقت الحظر الكامل، لأصبحنا في وضع اقتصادي صعب».

وأوضح أن وزيرة الصحة أكدت أن التواجد في الأماكن المغلقة يساعد على تزايد الإصابات، لافتا إلى أن لجنة الأزمات مرجح أن تعيد قرار عودة الحظر الجزئي حال تطلب الأمر هذه الخطوة.

وتابع: «ننتظر خلال الساعات القليلة قرار من التنمية المحلية بشأن مواعيد غلق المقاهي والمطاعم والورش الحرفية، وقرار آخر من وزير السياحة بشأن مواعيد إغلاق المطاعم البازارات السياحية».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.