الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رودي جولياني .. ما لا تعرفه عن ” الأفوكاتو ” الذى يخطط لإعلان فوز ترامب 

محامى
محامى

قال محامي الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الخميس، إن هناك تزويرا في الانتخابات الرئاسية، قد حدث في عدة ولايات أميركية.

واعتبر رودي جولياني، في مؤتمر صحفى خاص بحملة ترامب الرئاسية، أن المدن الكبرى التي يسيطر عليها الديمقراطيون شهدت عمليات تزوير.

وأضاف "كان من المستحيل أن يخسر ترامب فيلاديلفيا لولا التزوير.. هامش الفوز لبايدن في بنسيلفانيا لا يعد نصرا إنما تزويرا".

وقال جولياني إنه تم منع المراقبين الجمهوريين من دخول مراكز الفرز، وأن التزوير طال عدة ولايات وفق نمط موحد، ما يوحي بوجود خطة لذلك.

وأشار جولياني إلى أن التزوير تركز في المدن الكبرى التي يسيطر عليها الديمقراطيون، "وهي معروفة بتاريخ طويل من الفساد"، على حد قوله.

وبحسب القانون الأمريكى فإنه يجب أن يسمح للمراقبين من الحزبين بمعاينة بطاقات الاقتراع لضمان قانونيتها.

كما قال جولياني إنه تم احتساب نحو 682 ألف بطاقة اقتراع في بنسيلفانيا قبل التحقق منها ومن التوقيع الذي عليها.

وتابع جولياني قائلا "خسرنا محامين في فريقنا القانوني لأنهم تعرضوا للتهديد والضغط".

وأعلنت وسائل الإعلام الأمريكية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة بتحقيقه 290 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي من أصل 270 كافية للفوز بالسباق الرئاسي.

ولم يعترف الرئيس الأمريكية بخسارة الانتخابات، وكرر في أكثر من مناسبة أنه حقق الفوز فيها وأن أصواتا غير قانونية قلبت الكفة لصالح بايدن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.